الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راندا العدوى : السياحة الإفريقية فقدت 47% من حركتها.. واتحاد سياحي إفريقي الكتروني بقيادة مصر الحل

راندا العدوى : السياحة الإفريقية فقدت 47% من حركتها.. واتحاد سياحي إفريقي الكتروني بقيادة مصر الحل
عدد : 12-2020

قالت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوي ، أن عودة انتعاش القطاع السياحي محليا و عالميا لن يكون قبل نهاية عام 2021، موضحة أن الأمر مرتبط بمعدلات الإصابة و تعميم لقاح فيروس كورونا المستجد ، ليكونا المعياران لاستقرار حركة قطاعي السياحة و الطيران .

أكدت راندا في تصريحات صحفية ، أن السياحة الإفريقية في الفترة الراهنة تحتاج إلى مزيد من التكاتف ، لتخفيف الآثار الاقتصادية التي أثرت سلبا على الشركات الصغيرة و الناشئة و الكبرى ، موضحة أن إفريقيا فقدت حركة سياحية -13% من يناير إلى مارس 2020، ومن يناير حتى مايو 2020 نسبة 47% من العام الماضي.

أشارت الخبيرة السياحية ، إلى أن سبب التراجع يعود للخوف من "كوفيد -19" ، موضحة أن الأزمة صحية و ليست سياحية ، مما يضعنا أمام تحدي صعب ، مؤكدة أن الحل يكمن في تشكيل نموذج اتحاد سياحي إفريقي الكتروني ، بقيادة مصر ، لعرض التجارب المختلفة وطرق الحلول ، و تقسيم بؤر الإصابات بالأرقام عبر انفوجراف يومي يوضح الحقائق .

أوضحت أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تمثل السياحة فيها أكثر من 50٪ من صادرات الخدمات وحوالي 9٪ من إجمالي الصادرات ، متسائلة فكيف لقطاع اقتصادي ضخم ألا يواكب سرعة التطور التكنولوجي و إدارة الأزمات السياحية الإفريقية عبر اتحاد الكتروني خاصة في ظل الأزمة المؤخرة التي قيدت حركة الطيران الدولي.

ألمحت الخبيرة السياحية إلى ، احتياج القطاع السياحي الإفريقي بنك للأفكار مقسمة ما بين الترويج و الترفية و الاقتصاد و أدارة الأزمات و الموارد ، مؤكدة دون التخطيط والتفكير العلمي و التكنولوجي ، لن يطمح سوق السياحة الافريقية الحصول على المزيد من شريحة السياحة العالمية و التي تقدر بقرابة 1.1 مليار سائح دولي العام الماضي .