abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020–2021
بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020–2021
عدد : 01-2021
أعلن رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020-2021.

وأوضح رضا عبدالقادر، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن مصلحة الضرائب المصرية تتلقى الإقرارات الضريبية عن عام 2020، اعتباراً من أول يناير حتى 31 مارس 2021، للأشخاص الطبيعيين إلكترونياً.

وأضاف أن المصلحة تتلقى كذلك إقرارات الأشخاص الاعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص)، اعتباراً من أول يناير وحتى قبل أول مايو 2021 أو خلال 4 أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونياً.

وأشار إلى أن الممولين بمراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة اعتباراً من أول يناير 2021، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg

وأضاف أن ذلك مع استمرار باقي الممولين بباقي مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونياً على الموقع الإلكتروني للمصلحة الحالي على www.incometax.gov.eg.

ونوه عبدالقادر بأنه خلال الموسم السابق للإقرارات كانت فقط شركات الأموال وشركات الأشخاص (شركة تضامن أو شركة توصية بسيطة أو واقع) هي الملتزمة بتقديم إقراراتها إلكترونياً، أما خلال هذا الموسم، فإن الممولين من الأشخاص الطبيعيين أصبحوا ملزمين بتقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً، اعتباراً من أول يناير 2021.

وأكد أن المصلحة تقدم كافة التيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات من خلال مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة الذي يقوم باستقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً، من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني info@eta.gov.eg.

وناشد جميع الممولين بسرعة التسجيل بموقع الخدمات الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية؛ حتى لا يحدث تزاحم وضغط كبير على الموقع في نهاية الموسم، ما قد يؤثر سلباً على جودة وكفاءة خدمة تقديم الإقرارات إلكترونياً.

من جهته، أكد محمد معيط وزير المالية، أهمية مشروع التحول الرقمي بمفهومه الشامل لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، إذ أسهمت "منظومة الإقرارات الإلكترونية" في رفع كفاءة الفحص والتحصيل الضريبي.

وقال إن تلك المنظومة الإلكترونية تهدف إلى مواكبة النظم العالمية، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة بمعاملات البيع والشراء على مستوى الدولة؛ بما يسهم في التحقق من صحة البيانات الواردة بالإقرارات الضريبية ، وكذلك تسهم فى إنهاء التجاوزات والثغرات التي كان يخلفها التعامل الورقى سواء الفواتير الوهمية أو البيانات غير السليمة.

وأوضح أن كافة الممولين سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو أشخاص اعتباريين، ملتزمون بتقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً، طبقاً لنص المادة (32) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون 206 لسنة 2020.