الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

متحف الطفل يطفىء انواره لمدة ساعة تضامنا مع ساعة الارض.. السبت القادم

متحف الطفل يطفىء انواره لمدة ساعة تضامنا مع ساعة الارض.. السبت القادم
عدد : 03-2021

تدعو جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى ، المجتمع المصرى بكافة فئاته الاجتماعية والعمرية ، للمشاركة في ساعة الأرض ، يوم السبت 27 مارس، الساعة 4 مساء وعلى مدار 4 ساعات في مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " ، لتسليط الضوء على الحاجة الملحة لمعالجة فقدان الطبيعة وتغير المناخ.

ودعا حلمى الجميع الى إطفاء الأنوار لمدة ساعة اعتبارا من الساعة الثامنة مساء ، وإطفاء الأنوار لمدة ساعة بكافة أروقة وجنبات المتحف بهدف توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب .

اكد الدكتور نبيل حلمى على ان متحف الطفل سوف يستقبل أكبر حشد من الأطفال والنشء والشباب للمشاركة في احتفالية ساعة الأرض 2021، والتى تمنحنا فرصة ذهبية كمجتمع مدني نشط، للتضامن ودفع التغيير معاً، نحو التعافي الأخضر للكون .

وأكدت سهام الجوهرى نائب رئيس جمعية مصر الجديدة ، حرص الجمعية على المشاركة في الحملة العالمية لساعة الأرض، التي بدأتها منظمة الصندوق العالمي لصون الطبيعة أكبر حركة شعبية تسعى إلى المحافظة على البيئة ضد التّغيرات المناخية، ومنذ انطلاق الحملة فى عام 2007 من مدينة واحدة وهى مدينة سيدنى بأستراليا، تحولت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالمية إذ يشارك فيها عدد كبير من الناس من جميع أنحاء العالم.

من جانبها اكدت الامين العام للجمعية الدكتورة حياة خطاب سعي الجمعية من خلال تنظيم هذه الإحتفاليه لرفع مستوى الوعي حول تغير المناخ لدي الأطفال والشباب فى مصر وتعزيز الانتماء للبيئه وإنشاء جيل جديد من أصدقاء البيئة.، إلي جانب الدعوة لتغيير العادات السلبيه تجاه كوكب الأرض.

وقالت خطاب تعتبر ساعة الأرض فرصة للتعبير عن دعمنا للكوكب الذي نعيش فيه وإصرارنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحدّ من التّغيرات المناخيّة. كما وأن الهدف الأساسي من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب ، تنظم ساعة الأرض سنويا في الأسبوع الأخير من شهر مارس لأنه خلال فصل الربيع يكون هناك تقارب في أوقات غروب الشمس في كل من نصفي الكرة الأرضية، وبالتالي ضمان أكبر قدر من التأثير البصري لعملية إطفاء الأضواء حول العالم.

من جانبه قال الدكتور اسامة عبدالوارث مدير عام متحف الطفل ان الاحتفالية تستهل فى الخامسة مساء باستقبال الزوار وتقسيم المجموعات حسب الفئة العمرية ، ومشاهدة الفيديو الرسمي لساعة الأرض 2021 ، يتبعها ورشة نشاط الزراعة في المنزل واهميتها في الاتصال بالأرض عن طريق زيادة المساحة الخضراء وتقليل ثاني أكسيد الكربون في الجو يقوم كل طفل بأعادة تدوير زجاجات البلاستك لاستخدامها في اغراض مختلفة ، وألعاب جماعية لتأكيد الإيمان بأهمية دور الأطفال في اختيار مستقبل كوكبهم ورسم جدارية للصورة الرسمية لساعة الأرض .

يمكننا جميعاً إستخدام هاشتاج CONNECT2EARTH# للمشاركة في النقاشات الدولية.
 
 
حسن سعدالله