الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تطلب بأكثر من مليار دولار تعويضاً عن خسائر جنوح سفينة في قناة السويس

مصر تطلب بأكثر من مليار دولار تعويضاً عن خسائر جنوح سفينة في قناة السويس
عدد : 04-2021
كشف أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن أن السفينة الجانحة بقناة السويس لن تخرج من مصر إلا بعد أن بعد دفع التعويضات، موضحًا أن هناك تحقيقات مستمرة.

وأكد أن القناة بدأت التحقيقات اليوم فى قضية السفينة الجانحة، موضحًا أن الصندوق الأسود فى السفينة سيكشف كل ما حدث قبل جنوحها بقناة السويس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن اللجنة المشكلة للتحقيق فى جنوح السفينة تضم عضو بحري و قانوني وخبير تعويضات و مهندس.

ولفت إلى أن القناة ستحصل على أكثر من مليار دولار تعويض من السفينة الجانحة و الشركة المالكة لها، موضحًا أن هذا حق الدولة.

وأشار إلى أن العاملين فى القناة عملوا لمدة 6 أيام و أن هناك تحقيقات مستمرة، وكشف أن المركب متواجدة فى البحيرات ولم تخرج الأ بعد التحقيقات، وكشف أن البضاعة الموجودة على السفينة تقدر بـ 3.5 مليار دولار بخلاف السفينة.

ولفت إلى أن الشركة المالكة للسفينة متعاونة، ولا توجد أى مشكلات، وأكد أن المشكلة من الممكن ان تنتهى بالتراضي.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنه تلقى اتصالا اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن الرئيس يتابع لحظة بلحظة، أن الرئيس وجه بحوافز للسفن المعطلة فى البحر بسبب السفينة الجانحة.

وأشار إلى أنه سيتم منح حوافز بتخفيض يتراوح ما بين 5 إلى 15 % للسفن المتضررة بسبب السفينة الجانحة، وذلك وفقًا للمدة التى توقفت فيها.

وأشار إلى أن الرئيس وجه بتوفير كل الإمكانيات والمعدات لقناة السويس، و الرئيس وجه بشراء أكبر الكراكات و القاطرات بالعالم، وأن قيمة أكبر القاطرات تقدر بـ نصف مليار دولار.

وأوضح أن الصين و كوريا الجنوبية أهم الدول فى تصنيع القاطرات، وأن الرئيس يقوم بتلبة جميع المطالب، الخاصة بالقناة.