abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة والآثار يهدي السيسي أول مستنسخ للملك "توت عنخ آمون"
وزير السياحة والآثار يهدي السيسي أول مستنسخ للملك -توت عنخ آمون-
عدد : 04-2021
أهدى خالد العنانى، وزير السياحة والآثار المصري، للرئيس عبد الفتاح السيسي، مستنسخ للملك الذهبى توت عنخ آمون، وهو يقتل الشر لتأسيس دولة قوية، وهى القطعة رقم 1 من البازار الرسمى لمصنع المستنسخات الآثرية.

وقال العناني، في شرح للرئيس السيسي خلال تفقده قاعات العرض بالمتحف القومى للحضارة المصرية في الفسطاط، مساء اليوم السبت، إن المتحف مكون من مبنيين مركزيين ومقام على مساحة 135 ألف متر مربع.

وأشار العناني إلى أن المبنى الأول هو مبنى الاستقبال، وهو مبنى ثقافي خدمي به مطاعم وكافيتريات، وأطلع الرئيس السيسي على أول قطعة ونموذج من مصنع المستنسخات الأثرية الذي جرى افتتاحه السبت الماضي، وهي نموذج لتوت عنخ أمون وهو يصطاد وبها رمزية: إنه يحاول قتل الشر ليؤسس دولة قوية.

واضاف العناني أن المبنى مكون من ثلاثة أدوار بها مسرح وسينما وقاعة اجتماعات وقاعة محاضرات ومطاعم وكافيتريات، وفصول للتربية المتحفية وجراج يسع 550 سيارة و60 أتوبيسا.

وعقب ذلك، توجه الرئيس السيسي إلى المبنى الاخر "مبنى المتحف"، واوضح العناني أن المبنى عبارة عن ثلاثة أدوار، يوجد تحت الأرض أكبر مخازن ومعامل ترميم في مصر، الدور الارضي للإدارة والاستقبال ومركز التدريب، ثم الدور العلوي يحتوي على قاعات العرض المتحفي .

وينطلق خلال الدقائق القليلة المقبلة، موكب المومياوات المليكة والذي يضم 22 مومياء ملكية سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

ويشهد الموكب حضور "أودري أزولاي" مديرة منظمة اليونسكو، و"زوراب بولوليكاشفيلي" الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، بجانب العديد من الشخصيات الدولية والمحلية المعنية بالتراث الإنساني.