abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الضرائب تعلن نجاح موسم الإقرارات للأشخاص الطبيعيين
الضرائب تعلن نجاح موسم الإقرارات للأشخاص الطبيعيين
عدد : 04-2021
أعلن رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، نجاح موسم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين.

وأكد رضا عبدالقادر، في بيان صادر اليوم الأحد، أن مصلحة الضرائب استجابت لكافة طلبات الممولين، والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم الفني لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية.

وأضاف أن المصلحة استجابت لطلب نقابة المهن التمثيلية لتوفير الدعم الفني لأعضائها في تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً، حيث قامت المصلحة بتوفير فريق من الحاسب الآلي للمصلحة لتقديم الدعم الفني بمقر نقابة المهن التمثيلية حتى انتهاء موسم الإقرارات، وكذلك تخصيص شباك بقاعة الخزانة العامة لتقديم أعضاء النقابة لإقراراتهم من خلاله.

وأوضح أن المصلحة قامت بتوفير الإرشاد والتوعية من خلال 20 مكتباً للإرشاد الضريبي بالغرف التجارية على مستوى المحافظات، من أجل التيسير على الممولين والوصول إليهم في أماكنهم ولتقديم الدعم الفني لهم، وللرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول كيفية تقديم الإقرارات إلكترونياً.

وأشار إلى أن مركز الاتصالات المتكامل قام بدور هام خلال موسم الاقرارات الضريبية، حيث بلغ إجمالي عدد المكالمات الواردة والصادرة خلال الفتره من 1 يناير 2021 إلى 31 مارس الماضي نحو 110186 مكالمة على الخط الساخن 16395.

وأكد أنه تم تدريب كافة العاملين للرد على استفسارات الممولين، وتم إمدادهم بالمواد العلمية الخاصة بذلك، كما تم إرسال رسائل نصية إلى المجتمع الضريبي بشأن مواعيد الالتزامات الضريبية مثل مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية ونهاية المهلة القانونية.

كما نوه رئيس المصلحة، بأنه تم إرسال رسائل نصية بمواعيد عقد الندوات الخاصه بالمنظومة الإلكترونية التي تنظمها وحدة الإعلام بالمصلحة، وكذلك تم استقبال طلبات الممولين للحصول على دورات تدريبية تم تنظيمها بالتعاون مع قطاع التدريب الضريبي بالمصلحة.