abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
"ريهام فودة" و"مدحت عبد المجيد" : نأمل أن تصبح "اثمار جرين" أكبر شركة تمور فى العالم
-ريهام فودة- و-مدحت عبد المجيد- : نأمل أن تصبح -اثمار جرين- أكبر شركة تمور فى العالم
عدد : 04-2021
حوار: خالد عبده


حوار حضارى ونورانى فى ضيافة بطعم حلو التمر الذى ذكر فى القرآن وخلد فى كتاب آياته نور على نور فاصلها فى الأرض وفروعها فى السماء فحوارنا عن صناعة قديمة وعربية 100% تلك الصناعه التى مرت بتغيرات وابتكارات الى ان استوقفتنا طفرة حدثت في الفترة الأخيرة فكان لنا لقاء مع أحد أهم المطورون لها فقررنا الغوص فى بحر من بحور التمر وفى الهواء الطلق بمؤتمر تعقد دورته الأولى بحديقة الأورمان تحت اشراف وزارة الزراعه فكان لنا هذا اللقاء الممتع والمفيد مع الأستاذة ريهام فوده المدير التنفيذى لشركة اثمار جرين والاستاذ مدحت عبدالمجيد رئيس مجلس الإدارة.. وهنا نبدأ الغوص فى أعماق بحر صناعة التمور عبر سفينة ربانها ا. مدحت ومرشدتنا ا. ريهام فوده والتى بدأت الحوار فقالت
بدأت الفكرة بامتلاكنا لقطعة أرض فى سيوة فارتأينا أن أفضل استثمار لها هو زراعة النخيل وبدأت الثمار وبدأت الأحلام فى حسن استثمارها عن طريق انشاء مصنع لتعبئتها

بحيث ان تكون الصورة مكنمله مع العمل على تغيير ثقافة المستهلك عن طريق استبدال السكر المصنع حيث أن التمر به فوائد صحيه جدا والتى ستكون اهم اعتباراتنا وأولوياتنا فى حملتنا التوعوية والاعلانيه حتى تصلح بدائل مفيده للسكر المصنع بمعنى ان تكون وجبات صحيه للكبار والصغار.

وأشارت ريهام إلى أن تطوير منتجات التمور سيشمل منتجات جديده مثل تمر سبريد وبسكوت التمر وقهوة التمر وتمر المكسرات والمعمول.

والتقت مدحت عبدالمجيد رئيس مجلس الإدارة الحوار وقال:" أننا لدينا خبرات كبيرة من المهندسبن الزراعيين القائمين على إدارة مزارعنا من التمور والذين يقومون بدورهم بانتقاء أفضل الأنواع من شجر النخيل لتنمو وسط مزارعنا".

وعن المشاركات فى المهرجانات، أوضح مدحت ان هذه المشاركه فى معرض انتاج التمور تعد الاولى واتت الفكرة بأن نتواجد لتعريف المستهلك باسم المنتج ولمعرفة المنافسين المتواجدون فى السوق ، مؤكدا أنه لا يمانع في التعاون مع المنتجين الأخرين عن طريق تبادل الميزات والخبرات.

واشارت ريهام فوده ان هذا المهرجان هو بيع مباشر للمستهلك ومن هنا تأتى أهمية تواجدنا فيه ولكن خلال العام هناك ضرورة للتواجد فى المؤتمرات والمعارض لزيادة تعريف المستهلكين بالمنتجات من التمور كما أنها فرصة للتواصل مع المستوردين ولم تنفى ريهام اهمية تواجدهم فى موسم رمضان حتى تتم عملية البيع المباشر للجمهور .

واكد مدحت أننا لدينا خطط للمشاركة فى المعارض الخارجيه ونحاول دائما التواجد فى كل المحافل لنعرف الناس بنا اكثر واكثر.

ووجهت ريهام فوده رساله الى المستهلك المصرى بضرورة الإقبال على استهلاك التمر طوال العام لما له من فوائد كبديل مهم وفعال للسكر ومفيد للكبير والصغير .

وفى ختام الحوار تمنى الأستاذ مدحت عبدالمجيد بأن يكون سوق التمر المصري أفضل سوق فى العالم ، متمنياً أن تكون شركة اثمار جرين انجح شركة لصناعة التمور في مصر
 
 
الصور :