الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنفستجيت» تنظم مائدة مستديرة لمناقشة مقترحات اشتراطات البناء الجديدة

إنفستجيت» تنظم مائدة مستديرة لمناقشة مقترحات اشتراطات البناء الجديدة
عدد : 04-2021
تنظم «إنفستجيت» مائدة مستديرة حول الاشتراطات البنائية الجديدة بالمدن وعواصم المحافظات، التي تهم كافة أطراف المنظومة العاملة في السوق العقاري المصري، وسوف تعقد في يوم الثلاثاء الموافق الـ 20 من أبريل من الساعة الـ 12 ظهرًا حتى الـ 2 مساءً.

وسيشارك في هذه المائدة نخبة من الخبراء والمتخصصين البارزين في القطاع العقاري المصري، لطرح وتبادل الرؤى والمقترحات حول الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة، كما سيتم إرسال هذه المقترحات والتوصيات للمسؤولين بوزارة الإسكان للاطلاع عليها وأخذها في عين الاعتبار، وذلك إيمانًا من «إنفستجيت» بأهمية مناقشة هذه الاشتراطات التي من شأنها المساهمة في النهوض بصناعة العقارات في مصر.

يشار إلى أن الدولة أعدت هذه الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية لجميع مدن الجمهورية، من خلال التعاون بين الحكومة ومجلس النواب، لتنفيذ منظومة تراخيص البناء الجديدة، بهدف ضبط حركة العمران والقضاء على البناء المخالف العشوائي بالمحافظات مما يحقق حوكمة منظومة البناء، ومن المقرر أن يتم البدء في تطبيقها بشكل تجريبي بدايةً من مايو 2021، وذلك لمدة شهرين في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، ثم يتم تعميمها على باقي المحافظات.

وخلال المائدة، سيتم مناقشة نصوص الاشتراطات البنائية الجديدة وإجراءات استصدار تراخيص البناء، علاوةً على كافة تفاصيل وآليات تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وموقف الأشخاص الذين حصلوا على تراخيص بناء في السابق، هل سيتم تطبيق قرار حظر البناء عليهم أم لا.

وفي السياق نفسه، سيتطرق المشاركون إلى دور الجامعات في تطبيق منظومة اشتراطات البناء الجديدة، فضلاً عن تأثير هذه الاشتراطات على كل من المطور العقاري والمشتري، بالإضافة إلى أفضل الحلول للمشكلات التي قد تواجه تعميم تلك الاشتراطات الجديدة على جميع محافظات الجمهورية.

وتأتي هذه المائدة المستديرة برعاية كبرى شركات التطوير العقاري: «إيوان للتطوير» و«مصر إيطاليا العقارية» و«فالدا للتطوير العقاري».

https://zoom.us/webinar/register/WN_2bIGXSdvTkqKKGsxYMiqDQ
 
 
خالد عبده