الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"التعمير والإسكان" يجري السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب

-التعمير والإسكان- يجري السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب
عدد : 04-2021
في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على تعزيز الشمول المالي ، يسعى البنك جاهدا لغرس الوعي بثقافة الادخار، إيماناً منه بأن الوعي الادخاري يعزز من استقرار المجتمع ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي.

ومن هذا المنطلق قام البنك بإجراء السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب ذو الجوائز ، تحت رعاية وزير التربية والتعليم وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للبنك ، وبحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والتمويل العقاري والفروع ورئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز بالبنك، وممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال حسن غانم إن البنك يؤمن بضرورة مساهمة جميع قطاعات المجتمع في تحويل الثقافة الاستهلاكية إلى ثقافة ادخارية، وأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المالية بطرح برامج ادخارية وتوفير منتجات تتميز بتقديم جوائز لتحفيز الأطفال والشباب على الادخار.

أضاف غانم أن قضية الشمول المالي تأتي علي رأس أولويات وأنشطة بنك التعمير والإسكان، حيث إنه كان ولازال يقوم بدور ريادي في تفعيل الشمول المالي، ونشر الثقافة المالية والمصرفية بين كافة الشرائح والأعمار المختلفة، وذلك من خلال منتجات صممت لمختلف الفئات العمرية لتنمية الوعي الادخاري وتشجيع التعامل مع المؤسسات المصرفية.

من جانبه أكد وليد مطر على حرص بنك التعمير والإسكان على رعاية هذا السحب بشكل دوري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، من أجل تفعيل المشروع القومي للادخار ، والمساعدة في الحصول على شقة المستقبل كجائزة تحفيزية للشباب والأطفال.

أشار مطر إلي حرص بنك التعمير والإسكان الدائم على رعاية وتطوير المشروع القومي للادخار من أجل شقة المستقبل، وذلك بالتعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم، باعتباره أحد المهام الرئيسية للبنك لتعزيز الشمول المالي، والذي كان وما يزال للبنك دور الريادة في تطبيقه منذ ما يقرب من 22 عاما لزيادة عدد عملاء الجهاز المصرفي وخاصةً (الأطفال والشباب)، لإيمانه بأن تكوين المفاهيم والسلوكيات تتشكل منذ الصغر، وبهذا أصبح بنك التعمير والإسكان رائداً في مجال نشر الثقافة المالية لدى الأطفال والشباب.

أوضح مطر أن فكرة حساب الأطفال والشباب ذوي الجوائز تقوم على فتح حساب توفير باسم الطفل بحد ادني 50 جنيه تشجيعاً للأطفال والشباب وتوعيتهم بقيمة الأموال، وتوجيه صرفها في مجالات تعود بالنفع على المدخر ومجتمعه، وعند وصول رصيد الدفتر إلى مبلغ 100 جنيه يدخل في السحب الدوري ، الذي يقام مرتين سنوياً تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، مما يتيح فرص للربح بإحدى الجوائز الثلاث الكبرى.

ومن جانبه أعرب الدكتور رضا حجازي عن تقديره وامتنانه بما يبذله البنك من اهتمام وجهود للعمل الدائم علي تطوير المشروع للبنك.

وأسفرت نتائج السحب الذي تم عقده تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي عن فوز أحمد محمد احمد محمد ، فرع مدينة نصر ، بالجائزة الأولى وهي حدة سكنية قيمتها 200 ألف جنيه ، وفارس نبيه صادق عبده ربيع ، فرع أكتوبر حي سادس بالجائزة الثانية وهي مقدم وحدة سكنية قيمته 100 ألف جنيه ، ومريم شريف زكريا الهندي ، فرع دمياط الجديدة ، بالجائزة الثالثة وهي مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه.

كما تم تكريم الطلاب الفائزين بالسحب العام الماضي ، وتقديم شهادات التقدير وهدايا ، تشجيعا لهم على الاستمرار في الادخار، بالإضافة إلى 425 جائزة نقدية أخرى تتراوح بين 250 إلى 1500 جنيه.