الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منحة لتثقيف الأطفال عن مفهوم المال وأهميته في مكتبة مصر الجديدة للطفل

منحة لتثقيف الأطفال عن مفهوم المال وأهميته في مكتبة مصر الجديدة للطفل
عدد : 05-2021
اطلقت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى ، صباح اليوم الاثنين، فعاليات المنحة المجانية بعنوان "مشروع مالى" ، الموجه للاطفال من سن 8 الى 12 عام والممتدة على مدار اسبوعين ، و تهدف الى تثقيف الأطفال عن مفهوم المال وأهميته وذلك لبناء وتطوير الوعي المالي لديهم منذ الصغر مما يساعدهم على التخطيط الفعال واتخاذ قرارات مالية أفضل عند الكبر .

تشهد فعاليات المنحة مكتبة مصر الجديدة للطفل ، احدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية ، وبالتعاون مع مؤسسة " ميم عين " السعودية ومؤسسة "حراس المحروسة " .

قالت سهام الجوهرى ، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة ان المشروع عبارة عن برنامج لتعليم الاطفال مهارة ادارة الاموال من خلال تطبيق على الموبيل وبأسلوب العب وتعلم ، مجرد ألعاب يسيرة لكنها مفيدة ، البرنامج عبارة عن مجموعة من الألعاب والمسابقات على الموبايل تلعب دورا مهمّا في إيصال الثقافة المالية بشكل مبسط للأطفال.

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل يعتمد التطبيق على أسلوب العب وتعلم للأطفال لتحقيق أهداف مالية بشكل مبسط، وما يميز التطبيق هو إكساب الطفل القدرة على توفير الأموال لتحقيق أهدافه قصيرة الأجل في الحياة الواقعية ، بالإضافة إلى أنّ التطبيق يساعد الطفل على تعلم جزء أساسي من إدارة المخاطر في حال وجود أحداث خارجة على سيطرة المرء التي قد ينتج عنها تكاليف غير متوقعة .

 
 
حسن سعدالله