الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الانتهاء من تنفيذ الممشي السياحى بطول ٦ كم بالشيخ زايد

الانتهاء من تنفيذ الممشي السياحى بطول ٦ كم بالشيخ زايد
عدد : 06-2021
صرح المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بأنه تم تطوير وتجميل الواجهة الغربية لمدينة الشيخ زايد بطول ٦ كم "الممشي السياحى لمدينة الشيخ زايد"، بمعرفة عدد من الشركات وجهاز المدينة، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة الاستفادة من الأراضى المتاحة وخلق مناطق ترفيهية ومتنزه للسكان.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الممشى السياحي، يضم مناطق جلوس للعامة ومناطق خضراء، بالإضافة إلى مسار دراجات وممشى، ليتمكن السكان من ممارسة أى نشاط رياضى و ترفيهى.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم مراعاة الالتزام بالنسبة البنائية المصرح بها وهى ٥%، ووصلت نسب إنجاز وتشغيل بعض المشروعات إلى ١٠٠%، والبعض الآخر فى مراحل إنهاء أعمال التشطيبات الداخلية، موضحا أنه جارٍ التشغيل التجريبي لعدد من المطاعم والكافتيريات.

وأشار رئيس الجهاز، إلى انه بالنسبة للجزء المنفذ بمعرفة الجهاز بين مدخل ٤ ومدخل ٥ ، فقد تم تنفيذ ٤ مولات ومجمع مطاعم بالإضافة إلى مجموعتين من المحال كل مجموعة تضم ٤ محال صغيرة، وملعبين خماسي، كما تم تخصيص وتسليم ٨٥% من عناصر المشروع لعدد من الشركات والتى تعمل فى الفترة الحالية على إنهاء أعمال التشطيبات الداخلية والتشغيل التجريبي لعدد من المحال.
 
 
الصور :