الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السياحة تنظم زيارة لأبناء إحدى المؤسسات الخيرية لمتحف المجوهرات الملكية

السياحة تنظم زيارة لأبناء إحدى المؤسسات الخيرية لمتحف المجوهرات الملكية
عدد : 09-2021
قام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة الإسكندرية بتنظيم زيارة لمجموعة من أبناء أحد المؤسسات الخيرية لمتحف المجوهرات الملكية.

ومن جانبها، أشارت الأستاذة إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الدخلية بالهيئة إلى أن هذه الزيارة تم تنظيمها في إطار مبادرة "ايدx ايد" التي أطلقتها الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي لذوي الهمم ومرضى السرطان.

وأوضحت أنه تم خلال الزيارة تعريف الأبناء وذويهم بتاريخ المتحف وما يحويه من قطع أثرية.

وأضافت أن المشاركين في الزيارة أعربوا عن إعجابهم بالمتحف.

كما نظم المكتب أيضا رحلة توعوية بمدينة الاسكندرية لأبناء أحد المؤسسات الخيرية بالقاهرة تم خلالها زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية، منها استاد الاسكندرية الرياضى، ومتحف الاسكندرية القومي بالإضافة إلى زيارة قلعة قايتباي.

وتأتي هذه الرحلة في إطار مبادرة "إعرف بلدك" والتي أطلقتها الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي والأثري لدي كافة فئات المجتمع، من خلال قيام المكاتب السياحية التابعة للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم عدد من الندوات والرحلات التوعية في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقد أعرب مشرفي المؤسسة عن سعادتهم وسعادة الأبناء بهذه الرحلة.

وفي سياق متصل، نظم مكتب الهيئة بمحافظة مرسى مطروح بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ندوة سياحية بعنوان "التحول الرقمي في القطاع السياحى"، تم خلالها الحديث عن الدور الذى تقوم به الهيئة فى التنشيط والترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وتنظيم زيارات افتراضية للمتاحف والمواقع الأثرية.

كما تم خلال الندوة التأكيد على أهمية تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى فى دفع الحركة السياحية.