Deprecated: mysql_pconnect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/abou/public_html/Connections/abou.php on line 15
السياحة ... وعودة الروح

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السياحة ... وعودة الروح
السياحة ... وعودة الروح
عدد : 09-2021
بقلم : خالد عبده
khaledabdo70@yahoo.com

أن  عودة السياحة الروسية من جديد هى عودة للروح وانتاعشه اقتصاديه وبارقة امل فهى بمثابة انفراجة كبيرة، خاصة أن الغردقة وشرم الشيخ كانتا المقصد السياحي الأول للسائحين الروس ووجهتهم فلم ينقطعوا عن الغردقة طوال السنوات الماضية وكانوا يأتون إليها عن طريق تركيا وكازاخستان وأوكرانيا.

وكان متوقعا بعد سنوات من التوقف، خاصة بعد التقارير الإيجابية التي أكدتها لجان فحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ، ولاسيما بعد عودة الخطوط المنتظمة إلى مطار القاهرة من عدة مدن روسية، نتيجة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية التي تضارع المعايير العالمية، واستمرار تدفق السياحة رغم جائحة كورونا من عدة دول أوروبية، نتيجة الثقة في الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا في المنتجعات والمطارات المصرية، فعودة السياحة الروسية إلى البحر الأحمر عودة للحياة من جديد لآلاف العاملين بالسياحة،و أن جهود الرئيس السيسي هي التي نجحت في إعادة السائح الروسي من جديد.

وتعد انتعاشه فعليه تشهدها السياحة المصرية، على مستوى تدفق السائحين من كل بلاد العالم، وكذا على مستوى فتح أسواق جديدة لم تكن نشطة وفاعلة فى السابق مثل السوق الصينى والآسيوى عموما،

وعلى جانب اخر تحتل مدينة مرسى علم الساحل الغربي للبحر الأحمر جنوب شرق مصر، وتُعد من أشهر مدن السياحة في مصر خاصةً السياحة الشاطئية.

وتتميّز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية والمُنتجعات الفاخرة إلى جانب أفضل مواقع الغوص والشواطئ الخلابة، ولناخذك فى جولة قصيرة إلى اجمل الاماكن في مرسى علم لعلها وجهتك القادمة.

محمية وادي الجمال

من اجمل الاماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف كيلومتر مربع في واحدة من أكبر محميات المدينة.

ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم أشهر ما بها جبل حماطة حيث يُمكنك الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور تجوب من حولك

شجرة القلعان

وهي من أجمل معالم مرسى علم السياحية وأكثرها دهشة لزائريها، فهي شجرة تنمو في وسط مياه البحر وتتبع محمية وادي الجمال تُحيطها الحبال التي يُمنع اجتيازها من كل مكان وتنتشر في مُحيطها عشرات الفصائل من الأسماك المُلونة والشعاب المُرجانية الخلابة.

تنمو الشجرة في منطقة مياه حنكوراب على بُعد 65 كم من مدينة مرسى علم

مرسى فُجيرة

هو من مواقع الغطس التي تشتهر بها مدينة مرسى علم وتقع شمالها على أطراف وادي الجمال، ولعل أهم ما يُميّزها مُلائمتها للهواة والمُحترفين وحتى غير ذي الخبرة في مجال الغطس. فمرحبا بعودة عصب الاقتصاد المصرى والعمود الفقرى له