الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"تطور الكتابة المسرحية " في مكتبة المستقبل غدا

-تطور الكتابة المسرحية - في مكتبة المستقبل غدا
عدد : 10-2021

تنظم مكتبة المستقبل احدى المنصات الثقافية التابعة لجمعية مصر الجديدة ندوة بعنوان "تطور الكتابة المسرحية فى مصر"، للكاتب والباحث والناقد الفني الدكتور عمر توفيق، يوم غد الخميس ، لمدة ثلاث ساعات من الخامسة وحتى الثامنة مساءً.

وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية تسعى من خلال هذه الندوات إلى فتح المجال واسعًا أمام الأطفال والكبار، لاكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم في مجال الكتابة الإبداعية المسرحية، ومنحهم فرصة سرد القصص والأفكار التي تدور في مخيلتهم بأساليب أكثر سلاسةً وتشويقًا.

من جانبها اكدت الدكتورة حياة خطاب ، امين عام جمعية مصر الجديدة على حرص الجمعية على تبنى مثل تلك الندوات ووفقا لاستراتيجية الجمعية تحتضن كافة أنواع الفنون لتأهيل جيل من النشىء على الرقى الإبداعي ولاسيما أرقى أنواع الفنون المسرح، وأوضحت أن الندوة تفاعلية وتقوم على تدريب الحضور على الكتابة المسرحية وتقدم الندوة مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية في مواجهة تطورات وأحداث جائحة "كورونا".

كما اوضح فؤاد عدلى مدير مكتبة المستقبل ان "محاور الندوة" تتمثل في الإجابة على بعض التساؤلات في مجال التأليف المسرحي، وتطرح ماهو النص المسرحي ؟ الأشكال الجديدة للكتابة المسرحية أشكال الكتابة المسرحية البدايات والتطور وهوية النص المسرحي ؟ والفروق بين وبين النصوص الدرامية الأخرى، والأشكال الجديدة للكتابة المسرحية في العصر الحديث والمعاصر، وتوضيح أشكال الكتابة المسرحية، وكذلك البدايات لكتابة النص المسرحي ومراحل تطوره .
 
 
حسن سعد الله