abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الاستشفاء فى تونس صناعة وجمال
الاستشفاء فى تونس صناعة وجمال
عدد : 03-2008
إن تونس رغم صغر مساحتها الجغرافية قادرة دائما على إثارة فضول الزائر بفضل تنوع وتباين مناطقها ومنتجاتها. بالإضافة إلى ذلك تتميز تونس على امتداد السنة بمناخها الإستثنائى وشمسها المشرقة وبدرجات حرارتها المعتدلة .
فتونس حباها الله بتشكيلة كبيرة من المناظر البحرية الفاتنة عبر مناطقها المتعددة ,فالساحل التونسى يتميز بمناظرة الجميلة والساحرة , بين شواطئ ممتدة موشاة بأشجار الصنوبر أو بالنخيل الباسق , ومراكب صغيرة متهادية على صفحة زرقاء رائعة ,وقرى الصيادين الحالمة بلونها الازرق والابيض والحصون التى تحيط بالمدن القديمة تحرسها القباب المتعالية والمطلة على البحر.
لقد نجحت تونس فى استغلال مياة البحر للإ ستشفاء مما جعلها تحتل المرتبة الثانية عالميا بعد فرنسا, وهى بها حوالى 45 مركزا للعلاج بمياة البحر. وللمداواة بماء البحر فوائد عديدة للجسم – إستعادة اللياقة الجسدية،مقاومة التوتر،خفض الوزن ،علاج الساقين، علاج التصلب العضلى،علاج آلام الظهر- وتعتمد هذه الطريقة العلمية على ماء البحر على شكل حمام بعد تسخين الماء بين درجات تتراوح بين 34 و38 درجة مئوية حيث يسرب الماء إلى الجسم عبر المسام العناصر الضرورية المطلوبة,كما يتم اللجوء إلى الأعشاب والأوحال البحرية فى تغطية الجسم ثم رش ماء البحر عليها لتفعيل أثرها العلاجى، وتستمر مدة العلاج ما بين 6 و12 يوما .
والواقع ان تونس تختزل إرثا عريقا فى مجال الإستحمام يرقى إلى أقدم العصور بدءا بالحمامات التقليدية التونسية التى تعتبر الوريث الشرعى لهذه الممارسة القديمة الراقية وتتميز مختلف مراكز الإستشفاء بمياة البحر بموقعها فى قلب المدن السياحية الكبيرة وهذا ما يجعل منها مناسبة لإنطلاق منها نحو المدن السياحية والمعالم العربية القديمة للتسوق وزيارة الدور التقليدية والمتاحف والأروقة الثقافية.
 
 
نهال مصطفى