الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

العالم ينتظر الجديد من الخدمات السياحية المصرية

العالم ينتظر الجديد من الخدمات السياحية المصرية
عدد : 01-2009
فى محاولة جديدة لتخطى آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على قطاع السياحة، فقد تم عقد المؤتمر السنوى لمندوبى المبيعات السياحية الفرنسية، بمشاركة مائة مندوب فرنسى من شركة Get Tours وشركة Thomas cook بمدينة الغردقة، بعد الاندماج الذى حدث بينهما مؤخرا ، خلال الفترة من السابع إلى الحادى عشر من شهر يناير الجارى ،صرح بذلك عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة.

وقال رئيس الهيئة أن المؤتمر تناول استراتيجيات العمل المستقبلى ودراسة أوضاع الفنادق التى سيتم التعامل معها بمدينة الغردقة ودراسة أهم الملامح التى يجب أن توفرها البرامج السياحية بما يتوافق مع السائحين الفرنسيين.

وأضاف العزبى أن هذا الاجتماع يأتى ضمن مجموعة من الجهود التى تبذلها الهيئة لتقديم كافة الامكانيات لنجاح عملية الترويج للبرامج السياحية الموجة الى مصر، فقد شاركت الهيئة خلال شهر ديسمبر فى استضافة المؤتمر السنوى Selectors الهامة فى فرنسا والتى تحتل المركز الأول فى حجم مبيعاتها وتأتى ضمن أهم التجمعات المهنية الفرنسية .

وفى لقاء خاص لجريدة أبو الهول اعلن أحمد جلال مدير شركة برايت سكاى- الوكيل الرسمى ل"توماس كوك" فى مصر- عن اندماج شركتى توماس كوك وجت تورز فى محاولة لتخطى آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على القطاع السياحى.

وطالب جلال بوضع برامج تدريبية لتأهيل العمالة السياحية طبقاً للمتطلبات الفعلية للسوق السياحي الحالية والمستقبلية، وأن تكون هناك خطة مركزية بالدولة لتطوير مهارات العاملين بالسياحة وإنشاء مستويات تدريبية معتمدة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العملية التدريبية.

كما أكد جلال على أهمية تضافر الجهات الحكومية والغير حكومية فى تنمية الوعى السياحى وأهمية دوره فى تعزيز صناعة السياحة للحفاظ على المنتج السياحى المصرى.

ومن جانبه طالب محمد أبو سليم عضو مجلس إدارة شركة العالية للتنمية السياحية ومدير محمية الجفتون بضرورة تخفيض الضرائب لحين الإنتهاء من تأثير الأزمة القادمة ومنح تسهيلات لشركات السياحة التي تقوم بتشجيع السياحة الداخلية مع ضرورة تخفيض أسعار البرامج السياحية الداخلية .

جدير بالذكر أن خطوة الاندماج ليست جديدة على شركة توماس كوك كبرى شركات السياحة والسفر الأوروبية التى قامت بشراء شركة ماى ترافل البريطانية لدعم وضعها الاقتصادى فى السوق الأوروبى.
 
 
ريهام البربرى