الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة مصر تواجه الأزمة العالمية بصلابة

سياحة مصر تواجه الأزمة العالمية بصلابة
عدد : 01-2009
فى ختام جولته بالعاصمة الأسبانية مدريد، أشار زهير جرانه وزير السياحة إلى أن مصر استقبلت 12.8 مليون سائح فى 2008 وحققت 129 مليون ليلة سياحية وأن أعداد السائحين الأسبان سجلت 156.000 سائح بانخفاض فى هذا السوق حوالى 8% بالمقارنة بالعام السابق.

وأردف جرانه أن العام الحالى سيشهد صعوبات وتحديات كبيرة، يستلزم تضافر كافة الجهود للتعامل معها وتقليص تداعياتها. وشرح جرانه الإجراءات والتدابير التى تتخذها وزارة السياحة لتجاوز الأزمة وأكد على ثقته فى قدرة منظمى الرحلات المصريين وشركائهم فى الخارج للحفاظ على هذا القطاع، كما أكد على استمرار الوزارة فى دعم هؤلاء الشركاء من حيث التسويق المشترك وتحفيز رحلات الطيران العارض والنهوض بالموارد البشرية العاملة فى هذا القطاع الحيوى.

وأشار الوزير إلى قدرة مصر على تجاوز الأزمات وإنها كانت دائماً أبدا صلبة فى مواجهتها للأزمات المتلاحقة التى تعرضت لها على المستويين المحلى والدولى.
وأردف أنه لابد أن يعى الجميع جيدا أن هذه الأزمة لن تؤدى إلى نهاية العالم أو فناؤه، وإن المشكلة فى حقيقتها أقل مما تبدو، وأن القطاع السياحى سيكون الأوفر حظاً فى تجاوز هذه الأزمة.

وأشار جرانه إلى أنه يتفق تماما مع ضرورة تصوير الواقع على حقيقته ولكن لا يجب إغفال ضرورة الحفاظ على ثقة المستهلك فهو أحد أهم العناصر فى هذه المعادلة.

وأشار جرانه إلى أن مصر تتعامل مع الوضع الأمنى بمنتهى الجدية لتوفير الحماية لكل من مواطنيها وسائحيها على السواء وأن الآثار السلبية للصراع فى غزة ستنتهى فور تسوية الأوضاع.

كما أشار السيد عمرو عباس مدير مكتب مصر للطيران فى أسبانيا، الى انضمام شركته لتحالف ستار فى2008، ونجاح مصر للطيران فى خدمة 975 خط حول العالم وأنها بدأت رحلاتها إلى أسبانيا عام 2008 بواقع رحلة أسبوعية، ووصل عدد رحلاتها الآن إلى واحدة يومياً إلى مدريد وأربعة أسبوعياً إلى برشلونة واثنان إلى لشبونة.
وأضاف أن مصر للطيران لا تنوى تخفيض أو إلغاء أى من رحلاتها إلى أسبانيا لثقتها فى تعافى هذا السوق سريعاً.

 
 
ريهام البربرى