الخميس, 23 مايو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة مصر تندد بانفجار حى الحسين

سياحة مصر تندد بانفجار حى الحسين
عدد : 02-2009
إيماء إلى الحادث الذى وقع مساء يوم الثانى والعشرين من الشهر الجارى بمنطقة الحسين بالعاصمة المصرية تشجب وزارة السياحة وتندد بهذا الحادث الآثم الذى أدى إلى مصرع سائحة فرنسية وإصابة ‏25 أخرين من السائحين الأجانب والعرب من بينهم‏17‏ فرنسيا والماني و‏3‏ سعوديين‏,‏ و‏4‏ مصريين من بينهم طفل ومجند شرطة .

وأكد زهير جرانة وزير السياحة المصرى على أن ما يهم فى المقام الأول دائماً هو الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والسائحين وهو الهدف الذى تضعه الحكومة المصرية دائماً نصب أعينها.

جدير بالذكر أن السيد وزير السياحة قام بزيارة العاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضى أثناء جولته فى مجموعة الدول الأوروبية لمناقشة تداعيات الأزمة المالية العالمية أجرى فيها عدة لقاءات مع أهم منظمي الرحلات الفرنسيين إلى مصر مشيراً إلى أن السياحة الفرنسية زادت بنسبة 26.4% خلال العام الماضى وأكد على ضرورة الحفاظ على هذه الزيادة.

كما تعد منطقة الحسين من أشهر المناطق الشعبية الأثرية في مصر، وهى دائماً مكتظة بالسائحين، العرب والأجانب، وأيضا المصريين زوار مسجد الإمام الحسين و تتميز المنطقة بقدرتها الفائقة علي جذب راغبي السهر من المصريين والعرب والأجانب. وبالتالي تأتي الكافتيريات والمقاهي الشعبية الكائنة بها كضرورة خدمية لكل رواد المنطقة التاريخية، التي لا تزال تحتفظ بطابعها التراثي.
 
 
ريهام البربرى