الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

احتفالية عالمية بمناسبة اهداء مصر حجر السلام من اليابان

احتفالية عالمية  بمناسبة اهداء مصر حجر السلام من اليابان
عدد : 02-2009
اختارت " جمعية هيروشيما للسلام " اليابانية إهداء مصر ممثلة عن المنطقة العربية والشرق الأوسط حجر السلام وذلك لجهودها الرائدة في إحلال السلام بالمنطقة ، وذلك تقديرا للدور الريادي للرئيس المصري محمد حسنى مبارك في دفع عملية السلام ونزع السلاح النووي بمنطقة الشرق الأوسط.
وقرر فاروق حسنى وزير الثقافة المصرى وضع الحجر فى حديقة الأوبرا وإقامة احتفالية فنية عالمية تحت رعاية سيدة مصر الأولى سوزان مبارك يوم الاثنين 20 ابريل القادم بحضور عدد من كبار الشخصيات العالمية البارزة في مجال السلام.
صرح بذلك الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية ، وأضاف أن جميعة هيروشيما للسلام هي إحدى الجمعيات الأهلية باليابان التي تأسست عام 1991 بهدف الدعوة للسلام بين شعوب العالم ونبذ العنف من خلال التلاقي الثقافي والفكري حفاظا على الإنسان ومستقبل الأجيال القادمة في شتى بقاع العالم وذلك بإهداء الدول التي لها تأثير في حركة السلام على مستوى العالم هذا الحجر.
وأشار كامل أن حجر هيروشيما للسلام هو ما تبقى من أثار الدمار الذي أحدثته القنبلة النووية فى مدينة هيروشيما اليابانية ويرمز في رسالة موجهة للعالم اجمع الى مكانة الإنسان بعيدا عن الأعراق و الأجناس و الديانات.
 
 
داليا مصطفى