الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

القاهرة تستضيف اجتماعات الاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم

القاهرة تستضيف اجتماعات الاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم
عدد : 04-2009
تحت رعاية وزارة السياحة المصرية إنعقدت الجمعية العمومية للاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم بمصر خلال الفترة من 26 الى 29 ابريل الجارى ..فى احد فنادق القاهرة الكبرى ،حضر هذا الاجتماع مايقرب من عشرين دولة تهدف الى رفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستهلك.
وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد النحاس فى افتتاح اعمال الجمعية العمومية للاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم أن وزير السياحة زهير جرانه حريص بشدة على تشجيع القطاع السياحى لمواكبة آخر التطورات فى الأنشطة والمجالات المتعلقة بصناعة السياحة والتى تؤدى بدورها إلى تنشيط الحركة السياحية إلى مصر،مؤكدا على التعاون الوطيد بين الوزارة والقطاع الخاص السياحى من أجل الوصول بالسياحة المصرية الى المكانة التى تليق بها.
وأضاف النحاس أنه هناك أهمية قصوى فى الوقت الحالى تدعو إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات بين أعضاء الاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم وخاصة فيما يتعلق بصحة وسلامة الغذاء والاهتمام بالبيئة والأمن والسلامة فى المنشآت والاهتمام بالتدريب لرفع كفاءة العاملين.
ومن جانبه اكد خالد عثمان خليل رئيس الاتحاد الاقليميى الجديد وعضو مجلس ادارة غرفة المنشأت السياحية ان الهدف من قيام الاتحاد تبادل الأبحاث والخبرات بين الدول الأعضاء ومتابعة المستجدات فى تكنولوجيا صناعة الغذاء، مشيرا إلى أن الموافقة بالإجماع على أن تكون مصر دولة المقر للاتحاد يعكس الأهمية والثقة التى تحظى بها مصر كمقصد سياحى يهتم بالحفاظ على البيئة وسلامة الغذاء.
وقال أن الاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم هو منظمة غير حكومية لاتهدف على الربح وتسعى إلى تقديم الخدمات إلى اعضائها وتبادل المعلومات والخبرات فى سبيل تقدم وتطوير صناعة الضيافة بين مجموعة الدول الاوروبية ودول حوض البحر المتوسط .
يضم الاتحاد كل من مصر وسوريا وفلسطين وقبرص والأردن ولبنان والمغرب ومالطا وكرواتيا وألبانيا وتركيا واتحاد البلقان (الجبل الأسود- البوسنة والهرسك- صربيا- مقدونيا- بلغاريا) إلى جانب المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم.
 
 
ريهام البربرى