الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هاواى الأمريكية تحتفل ب"يوم الاسلام" 24 سبتمبر القادم

هاواى الأمريكية تحتفل ب-يوم الاسلام- 24 سبتمبر القادم
عدد : 05-2009
وافق مجلس الشيوخ بولاية هاواي الأميركية بأغلبية ساحقة على مشروع قانون للاحتفال بـ"يوم الإسلام" كل عام في الولاية، وهو المشروع الذي ينتظر توقيع حاكمة الولاية ليصبح قانونا ساريا.

وحدد مجلس شيوخ الولاية يوم 24 سبتمبر من كل عام يوما للاحتفال بما أطلق عليه مشروع القانون الجديد "يوم الإسلام"،على أن يبدأ الاحتفال به ابتداءاً من العام الجاري.

وذكر نص مشروع القانون أن "يوم 24 سبتمبر يوافق يوم "تأسيس الإسلام"، لكونه يوافق يوم هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة".

وقال مشروع القانون"إن هاواي معروفة بثروتها من التنوع الثقافي والديني والتناغم الذي يعيش به الناس من جميع الثقافات والأديان".

وأوضح أن"المسلمين يشكلون جزءا متنوعا عرقيا من نسيج هاواي الثقافي، حيث يشكلون حوالي ثلاثة آلاف شخص يمارس الإسلام في الولاية".

وأضاف أن "النبي محمد صلى الله عليه وسلم هاجر إلى المدينة ووصل إلى قباء على مشارف المدينة في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول وفقا للتقويم القمري، أو 24 سبتمبر وفقا للتقويم الميلادي، وهو بذلك يمثل يوم ميلاد الإسلام".

ووصف القانون الإسلام بأنه "دين لديه تاريخ طويل ونبيل،وهو ثاني أكبر الأديان في العالم، وينتمي إليه أكثر من مليار مسلم في كل القارات، ويضم أفرادا من العديد من الأمم والثقافات".

كما أشار القانون إلى أن العالم الإسلامي قدم إسهامات كبيرة في مجالات العلوم والفلسفة خلال العصور الوسطى، مضيفا أن العديد من الفنانين والعلماء والفلاسفة المسلمين ما زالوا يقدمون إسهامات للعالم كله.

ونوه القانون إلى أن الإسلام يتضمن العديد من التعاليم المشتركة الموجودة في نصوص المسيحية واليهودية، ويشير إلى أتباع هاتين الديانتين بتعبير ينم عن احترامهم وهو "أهل الكتاب".

هذا وقد أشار القانون إلى قرار أصدره الكونغرس الأميركي في 15 أكتوبر عام 1979 لتكريم الإسلام،وذلك احتفالا ببداية القرن الرابع عشر الهجري في ذلك الحين.
 
 
محمد عبد السند