الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركات السياحة المصرية تؤمن على المعتمرين فى السعودية

شركات السياحة  المصرية تؤمن على المعتمرين فى السعودية
عدد : 05-2009
قرر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة التأمين على المعتمرين ضد الامراض والعمليات الجراحية أو أى حالات تستدعى العلاج خلال تواجدهم لاداء العمرة بمكة المكرمة أو المدينة المنورة.
وتعد هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها التأمين على المعتمرين ضد الامراض خلال تواجدهم بالاراضى المقدسة، وذلك فى اطار حرص مجلس ادارة الغرفة على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية والعناية بالمعتمرين والعمل على سلامتهم.
وقد بدأ مجلس ادارة الغرفة برئاسة الدكتور خالد المناوى اجراءات اختيار الشركة التى ستقوم بهذا التأمين وتحديد المبالغ التى سيتم انفاقها على المعتمرين والآلية التى سيتم بها التنفيذ داخل الاراضى السعودية.
ويفاوض مجلس الادارة الشركات المختلفة على توسيع نطاق الحالات المرضية التى سيشملها التأمين وتسهيل اجراءات حصول المعتمر على المبلغ المقرر أو خلق آليات بالتنسيق مع شركة التأمين التى سيقع عليها الاختيار لسرعة التعامل مع المتعمر فى حالة تعرضه لاى سوء أو امراض أو اصابات أو جراحات مختلفة للبدء فورا فى علاجها داخل مستشفيات المملكة العربية السعودية.
ومن المنتظر البت فى اختيار الشركة التى ستتولى هذا التأمين خلال أيام حرصا من مجلس ادارة الغرفة على الاسراع فى التطبيق لتوفير مظلة الرعاية الصحية وخدمة أكبر عدد من المعتمرين.
من ناحية أخرى ، وفى اطار التأمين على المعتمرين ضد الوفاة أو الاصابات الذى تنفذه الغرفة منذ سنوات، وقع اختيار الغرفة على شركة رويال للتأمين للعام الثانى على التوالى للتغطية التأمينية على معتمرى شركات السياحة ضد الاصابة والوفاة.
وتضمن التعاقد صرف مبلغ 20 ألف جنيه لاسرة المتعمر المتوفى الى جانب التعويضات التى تصرف فى حالات الاصابة طبقا لنسبة الاصابة او العجز الناتج عنها.. على ان تقوم شركة السياحة بالاخطار على حالات الوفاة أو الاصابة خلال 6 شهور من وقوعها للبدء فى صرف مبلغ التأمين .


 
 
محمد عبد السند