الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الهند تحقق 26.1مليار دولار إيرادات سياحية بحلول عام 2010

الهند تحقق 26.1مليار دولار إيرادات سياحية بحلول عام 2010
عدد : 10-2009
الهند (بلد العجائب ) ...راسخة في اذهان الجميع، ...وجهة مهمة تتميز بتنوعها المذهل... أصبحت في طليعة قائمة أولويات منظمي الجولات السياحية وغيرهم ضمن هذه الصناعة.
وفي مؤتمر صحفي عقدته السفارة الهندية بالكويت بحضور وزير السياحة الهندي سلطان أحمد وسفير الهند بالكويت اجاي ملهوترا أعلن عن انه من المتوقع أن تصل مجموعة ايرادات سوق السفر السياحية في الهند الى 26.1 مليار دولار اميركي بحلول عام 2010، وهذا النمو الملحوظ للسائحين من الامارات ودول الخليج المجاورة دور رئيسي فيه.

وقد حققت الحملة الترويجية لماركة «هند العجائب» نجاحاً هائلا، كما كان لها عظيم الأثر في زيادة عدد السائحين المتوجهين الى الهند، حيث كانت البلاد لفترة من الزمان، بمثابة العملاق النائم، وخصوصاً في مجال السياحية، لكن هذا العملاق قد استفاق الآن واتخذ لنفسه نهجاً جديداً، فقد ادى التحسن السريع في سهولة الوصول اليها، وفي اساس بنيتها التحتية، والتطور في استعدادات القوى البشرية وانخفاض الاسعار، بالاضافة الى الحملة التسويقية القوية والمؤثرة، والتي انطلقت تحت شعار "هند العجائب" الى دعم قطاعات السياحة فيها بشكل كبير، ومن ثم الى تحويل شبة القارة الهندية متعددة الحضارات الى واحدة من اكبر وجهات السياحة والعطلات في العالم.

وكانت حملة «تفضل بزيارة الهند 2009» قد تم اطلاقها اعتباراً من ابريل حتى ديسمبر، وذلك بناء للثقة في عالم يسيطر عليه شبح الانكماش الاقتصادي، واعلنت الحكومة الهندية عن حوافز مختلفة، منها ما يخص السائحين ويرتبط بالسياحة وصناعة الضيافة وهذه الحوافز يتم تقديمها على هيئة اضافات للسائحين الاجانب الذين يزورون البلاد خلال الفترة ما بين ابريل وحتى ديسمبر2009.


الهند وجهة عالمية للرعاية الصحية

تعمل الهند على ترويج «الطبابة المتطورة تقنياً» في قطاعها الخاص بالرعاية الصحية، كأحد معالم الجذب السياحي، فالهند الذي تعتبر احد المحاور الرائدة بالمنطقة في مجال خدمات الرعاية الصحية، أصبحت تستقبل الآن اعداداً متزايدة من المرضى العرب الذين يفدون اليها كل سنة للافادة من التكلفة المنخفضة والمستوى العالمي في العلاج، حيث انه من المعروف ان تكلفة العلاج في الهند تقدر بنسبة 1 الى 10 مقارنة بما يماثلها في كل من اميركا او بريطانيا، وقد عملت البلاد على انشاء وحدات عالمية في مجال العناية بالقلب، والجراحة التجميلية، واستبدال المفاصل وعلاج الاسنان.

ومن المعالم السياحية الرئيسية الاخرى اليوغا والعلاج الطبيعي اللذان يلعبان دوراً مهماً في مجال الوقاية من العديد من الامرض المختلفة وعلاجها.

المسافر الى الهند يستكشف طبيعة وحياة برية ومناظر طبيعية ليس لها مثيل في عالمنا هذا، كما يحصل على تحف يدوية ومجوهرات ومنسوجات من بلد لا نظير له، يكتشف تراثاً ونصباً تذكارية ومنحوتات لم يسبق ان تخيل مثلها، كما انه يجدد حيوية جسمه وذهنه ونفسه على نحو غير مسبوق، اسباب لا حصر لها تجعل المسافر يزور الهند.
 
 
ريهام البربرى