الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أشهر سفينة ركاب في العالم تصل إلى قناة السويس

أشهر سفينة ركاب في العالم تصل إلى قناة السويس
عدد : 01-2010
تصدرت سفينة نقل الركاب البريطانية "كوين ماري 2" القافلة الشمالية لقناة السويس قادمة من البحر المتوسط في طريقها إلى البحر الأحمر في طريقها لميناء دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
رافقت "كوين ماري 2 "أثناء عبورها للقناة قاطرة من كبري قاطرات هيئة قناة السويس لتأمينها بجانب مرافقه عدد من اللنشات والزوارق التابعة لأسطول هيئة قناة السويس خلال عبورها بالمجري الملاحي للقناة.
تعد "كوين ماري 2" أشهر سفينة سياحية لنقل الركاب في العالم بحمولتها المقاربة لنحو 155 ألف طن واستيعابها لقرابة 5 آلاف راكب علي متنها قادمة من ميناء "باري" بايطاليا في طريقها إلى البحر الأحمر لتتوقف بميناء دبي ضمن رحلتها السياحية حول العالم التي بدأت في 20 من شهر ديسمبر الماضي وتستمر 80 يوما تزور خلالها الولايات المتحدة، البرازيل، استراليا، ماليزيا، سنغافورة، هونج كونج ، الإمارات، استراليا ، الهند.
وتعد "كوين ماري 2" الأكثر شهرة وضخامة من بينهم بطولها المقارب 345 مترا وارتفاع يبلغ 23 طابقا وحمولتها البالغة 5 آلاف راكب من بينهم 1600 هم قوام طاقم العمل.
يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا قد قامت بتدشين تلك السفينة عام 2005 لتنضم إلى السفينتين العملاقتين "كوين إليزابيث" و"كوين فيكتوريا" وتمتلكهما شركة "كيونارد" العالمية.