الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر للطيران تطبق الشروط الأمنية الجديدةعلى رحلاتها المتجهة لأمريكا

مصر للطيران تطبق الشروط الأمنية الجديدةعلى رحلاتها المتجهة لأمريكا
عدد : 01-2010
بدأت شركة مصر للطيران السبت فى تطبيق التعديلات الأمنية المشددة الجديدة على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بناء على طلب سلطات الطيران المدنى الأمريكية بتشديد الإجراءات الأمنية على جميع الرحلات القادمة إليها من كافة أنحاء العالم أثر محاولة تفجير أحدى طائراتها في 25 ديسمبر الماضي .
وصرح اللواء عصام جمال الدين رئيس قطاع الأمن بالشركة أن التعديلات الأمنية الجديدة تتضمن تفتيش الركاب والطائرات بنسبة 100% والحقائب بنسبة 70% وكانت 100% بعد أن صنفت الإدارة الأمريكية مصر ضمن الدول غير المصدرة للإرهاب .. على أن تخضع الحقائب الكبيرة لثلاث مراحل من التفتيش تبدأ بأجهزة الكشف بالأشعة ثم التفتيش اليدوي ثم عبر أجهزة كشف حديثة أكثر دقة .
وأضاف اللواء عصام جمال الدين أن التعليمات تتضمن أيضا عدم تحرك الركاب من مقاعدهم بعد إقلاع الطائرة وهبوطها بساعة من غلق جميع شاشات الفيديو داخل الطائرة و التى تحدد للركاب موقع الطائرة وخط سيرها .. مع التشديد على وضع مشترياتهم من الأسواق الحرة بالطائرة داخل أكياس بلاستيك مخصصة لذلك ولا تفتح إلا مرة واحدة .
وأشار الى أنه سيتم وبالتنسيق مع السلطات الأمريكية اتخاذ إجراءات إضافية مشددة على بعض الركاب المشتبه فيهم أو المدرجين على القوائم المحظورة .. مشيرا إلى أن هذه الإجراءات هي لخدمة الراكب في المقام الأول وإدخال الطمأنينة في نفسه ولن تؤثر على حركة الركاب بين مصر وأمريكا .

 
 
محمد عبد السند