الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أسوان تستضيف بعثة طبية كندية لمعالجة قلوب الأطفال بالتعاون مع الجراح المصري العالمى مجدى يعقوب

أسوان تستضيف بعثة طبية كندية لمعالجة قلوب الأطفال بالتعاون مع الجراح المصري العالمى مجدى يعقوب
عدد : 04-2010
صرح الدكتور جورج سعد رئيس مجلس إدارة صوت مصر بكندا ورئيس تحرير مجلة مصر والعالم العربي أن طبيبة القلب المصرية الأصل سيلفيا أفادير والدكتور ميرو جواكيم في مستشفي سان جوستين في مونتريال نجحوا في تنظيم بعثة طبية مؤلفة من 24 طبيب قلب ومساعدون قادمون للمساهمة في إجراء عمليات جراحية لمرضي القلب من الأطفال في مدينة أسوان بالتعاون مع الدكتور مجدي يعقوب طبيب القلب العالمي.

وأوضح الدكتور سعد المرافق للبعثة الطبية أن الفريق الطبي سيغادر مونتريال في السادس عشر من شهر أبريل الحالي متجهين إلى مدينة أسوان لإجراء عشرات العمليات الجراحية المجانية بالتعاون مع الدكتور مجدي يعقوب على مدار أسبوعين.

وأكد الدكتور سعد أن مستشفى أسوان قامت بتجهيز جناح خاص للدكتور مجدي يعقوب والبعثة الطبية الكندية مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية لاستقبال الأطفال من جميع محافظات مصر ودول الشرق الأوسط الذين ينتظرون إجراء العمليات الجراحية لهم.

هذا وكان قد أعلن الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب العام الماضي عن إنشاء أكبر مركز عالمي للأبحاث والتدريب والعلاج في مجال أمراض القلب بمدينة أسوان يضم أكبر مدينة علاجية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية والإنسانية لغير القادرين بالتعاون مع المؤسسات والمراكز المصرية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

ومن المعروف أن أسوان (حلم الجنوب) تقدم لزائريها متعة السياحة العلاجية فهناك ترى المناظر الخلابة وسياحة البواخر النيلية ومراكز الاستشفاء الطبيعية من أمراض الروماتيزم والروماتويد عن طريق استخدام حمامات الطمر بالرمال الصفراء أو الطمر النيلي بالرمال السمراء.. و على الجانب الآخر من النيل تشاهد بانوراما رائعة تتمثل في قبة الهواء الفاطمية الإسلامية الواقعة على سفح الجبل ومن تحتها مقابر الأمراء والنبلاء الفراعنة.
 
 
ريهام البربرى