الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر للطيران تخسر يومياً 300 ألف جنيه بسبب تعليق رحلات طيران القاهرة - المدينة

مصر للطيران تخسر يومياً 300 ألف جنيه بسبب تعليق رحلات طيران القاهرة - المدينة
عدد : 04-2010
كشف الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن شركته تخسر يومياً حوالى 300 ألف جنيه نحو 54 ألف دولار أمريكي نتيجة تعليق رحلات طيران القاهرة - المدينة المنورة بسبب نزاع بين شركته والخطوط الجوية السعودية.
وقال عاشور إن تعليق هذا الخط لم يؤثر سلبا على الشركة فحسب بل أثر أيضا على الركاب، إذ اضطر عدد كبير منهم إلى تغيير برنامج سفره وترتيبات حجوزاته وإقامته في الأراضي السعودية، إضافة إلى طول فترة الرحلة.
وأضاف أن مصر للطيران زادت من عدد الرحلات المنتظمة لجدة إلى 4 رحلات يوميا بدلا من 3 كما بدأت بتسيير حافلات من جدة الى المدينة لتوفير النقل للمعتمرين.
وتصاعدت الأزمة الدائرة بين سلطتى الطيران المدنى فى كل من مصر والسعودية بعد الضغوط التى يمارسها الجانب السعودى وإصراره على ضرورة أن يقبل الطيران المدنى المصرى بهبوط شركات الطيران السعودية الخاصة فى مطار القاهرة، مقابل السماح للرحلات الإضافية لمصر للطيران التى تنقل المعتمرين والحجاج بواقع 7 إلى 10 رحلات يوميا بالهبوط فى مطار الأمير محمد بالمدينة المنورة، الأمر الذى رفضه الفريق أحمد شفيق وزير الطيران، وقرر وقف جميع الرحلات الإضافية للمدينة وتم الاكتفاء بالرحلات المنتظمة.