الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى سيوة ... الوكالة الكندية تبحث سبل دعم التعاون مع مطروح

 فى سيوة ... الوكالة الكندية تبحث سبل دعم التعاون مع مطروح
عدد : 05-2010
أكد السيد فيري ديكيركوف سفير كندا أنه على الرغم من المنافسة الشديدة بين أقاليم مصر المختلفة لنيل جانب من التمويل الذي تقدمه الوكالة الكندية إلا أن فرصة محافظة مطروح ما زالت قائمة في الحصول على تمويل لبعض مشروعات التنمية من خلال دعم الجمعيات الأهلية خاصة أن مطروح أظهرت نتائج فعالة للدعم الذي قدم مسبقاً و نتائجه ملموسة...جاء ذلك فى لقاء السيد سفير كندا واللواء أحمد حسين محافظ مطروح والسيد اندريه سانتييه رئيس الوكالة الكندية للتنمية الدولية خلال الزيارة التى يقوم بها الوفد الكندي لواحة سيوه لتفقد المشروعات التي تقوم الوكالة الكندية بتمويلها ولعرض سبل دعم التعاون بين الوكالة الكندية ومحافظة مطروح.
وقال أنه كان أول سفير من دول الحلفاء يزور المقبرة الألمانية يوم 24/10/2008 رغم أن والده كان أحد سجناء الألمان خلال الحرب العالمية الثانية وأنه من الجيد أن تضم المحافظة مكان عالمي مثله حيث أنه دائما ما يذكر العالم أجمع بويلات الحرب وأهمية السلام .
وأوضح اندريه سانتييه مدير الوكالة الكندية للتنمية الدولية في مصر ان الوكالة الكندية تقوم حاليا بتمويل مبادرتين من خلال الجمعية الأولى مدعمة من الصندوق الكندي لتمويل الجهود الذاتية وذلك من خلال إنشاء صندوق دوار يهدف الى تقديم الدعم للمجتمع السيوى لتحسن الصرف الصحي بالمنازل والتربية البيئية لشباب المدارس اما بالنسبة للمبادرة الثانية فهى مدعمة من مشروع تنمية الخدمات غير التمويلية للمشروعات الصغير والمتوسطة وذلك بإنشاء مركز تدريب وإنتاج السجاد اليدوي والكليم في قرية ابو شروف.
وأكد المحافظ ان الوكالة الكندية قامت بتنفيذ بعض المشروعات بواحة سيوه مثل إنشاء متحف البيت السيوي عام 1989 والمكتبة الصحراوية عام 2005 بالإضافة إلى نشاط تدريب الفتيات على صناعة الكليم اليدوي و إقامة فصل لمحو الأمية متنقل وحالياً مشروع تغطية بيارات الصرف الصحي.
ودعا المحافظ السفير الكندي إلى قيام الوكالة الكندية بتحويل شاطئ الغرام إلى متحف أثرى مفتوح لجذب السياحة العالمية حيث أن المحافظة تمتلك حوالي 4 ألاف قطعة أثرية متنوعة موجودة بالمخازن وغير مستغلة.
جدير بالذكر ان محافظ مطروح أمر بإجراء مسابقة لأحسن وأنظف حي على مستوى المحافظة يتم من خلالها اختيار أحد المواطنين بالحي ليكون رئيساً للحى لضمان المشاركة الفعلية في نظافة وتجميل الأحياء. وقام بغرز شجرة في حي الزهور بمنطقة الكيلو 4 لتكون إشارة البدء بيوم النظافة في المحافظة بمشاركة أمانة المرأة بالحزب الوطني ومشاركة 80 طالب وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة باعتبارها مقصد سياحي هام يستحق الصدارة على خريطة السياحة العالمية.
 
 
ريهام البربرى