الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تحت سماء القاهرة... العرب يرفعون شعار " لنحمى آثارنا وتراثنا

تحت سماء القاهرة... العرب يرفعون شعار - لنحمى آثارنا وتراثنا
عدد : 07-2010
تحت رعاية عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية تستضيف القاهرة السبت الموافق 10 يوليو أعمال افتتاح المؤتمر السنوي السادس للاتحاد العربي للعمل التطوعي تحت شعار (لنحمى آثارنا وتراثنا) في جامعة الدول العربية بالقاهرة. بمشاركة 16دولة عربية (مصر وقطر والبحرين والإمارات والكويت وسوريا ولبنان والاردن والعراق واليمن وسلطنة عمان وليبيا والجزائر والمغرب والسودان) و 22هيئة أهلية عربية معنية بالحفاظ على التراث والآثار العربية خاصة التراث الفلسطيني ،ولفيف من الوفود الاعلاميه والصحفية العربية لأول مرة لتغطية فعاليات المؤتمر. كما أكد عدد من الوزراء والشخصيات الفنية والرموز الرياضية العربية على حضورهم لفعاليات الافتتاح بالجامعة العربية.

وعن أعمال المؤتمر صرح يوسف الكاظم الأمين العام للاتحاد ان المؤتمر المقرر انعقاده فى مصر يعد الاضخم فى تاريخ مؤتمرات ولقاءات الاتحاد بالدول العربية كما يحتوى على العديد من الأنشطة التطوعية المقامة لأول مرة بالوطن العربي .ويسهم المتطوعون المشاركون في تنفيذ اعمال جديده فى خدمة المواطن العربى والبيئة العربية والتراث العربى .مضيفاً انه هناك نحو 80 عضو سيشاركون في هذا اللقاء من مختلف الدول العربية . ومن المقرر تكريم عدد من الذين ساهموا بشكل كبير في الأعمال التطوعية العربية كما سيذاع لأول مرة عرض عن التراث الفلسطيني وعروبته أثناء الجلسة الافتتاحية.

وأكد الكاظم على انه يقام لاول مرة على هامش المؤتمر معرضا للتراث العربي بمشاركة 16 دوله وهو ما يجعله فرصه لتلاقى التجارب والخبرات العربية بالإضافة إلى مشاركة هيئة تنشيط السياحة المصرية بأكبر جناح في هذا المعرض على مساحة (40 متر) كما تنفرد محافظة جنوب سيناء بأكبر خيمة بدويه لعرض منتجات سيناء المتميزة على مساحة (100متر).

وقال الكاظم إن المؤتمر سيقدم تدريب واقعي على انماط الاعمال التطوعيه الحديثه كما سيتم زيارة الأماكن التي تحتاج إلى تسليط الضوء للحفاظ على التراث العربى فيها وهى بجنوب سيناء، كما سيتم تشجير مساحتين بمدينة شرم الشيخ واخرى بمدينة نويبع ضمن حملة المليار شجرة باعتبارها منفذ للعرب على مصر وسيجتمع المكتب التنفيذى لاقرار التوصيات واعلان شرم الشيخ للتطوع.

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي بالقاهرة أنه نتيجة التعاون المشترك بين الاتحاد العربي للعمل التطوعي والمركز العربي للإعلام السياحي نجحنا في توقيع برتوكول تنظيم المؤتمر السادس للاتحاد العربي في مصر هذا العام باعتباره أحد أهم الجهات المتخصصة في الإعلام السياحي .

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي تم تأسيسه في 5 ديسمبر 2003 بمبادرة من الدكتورة منى بنت سحيم آل ثاني رئيسة مجلس ادارة مركز قطر للعمل التطوعي والذي يهدف إلى نشر ثقافة التطوع في الوطن العربي من خلال المشاريع أو المهرجانات التطوعية واللقاءات العربية المستمرة .ويؤكد خبراء في المجال الإنساني أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالرغم من حداثته إلا انه حقق نجاحات واسعة واستطاع أن يوجد له بصمة قوية في العديد من الدول العربية من خلال فتح 22 مركز للعمل التطوعي ب19دوله عربية.

 
 
ريهام البربرى