الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ميادين مكة المكرمة متحف مفتوح للفن الإسلامي

ميادين مكة المكرمة متحف مفتوح للفن الإسلامي
عدد : 09-2010
تستضيف محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية ولمدة أسبوع معرضاً للأعمال التشكيلية التي من المقرر أن تتزين بها ميادين مكة المكرمة على هامش الحفل الختامي للمسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة.
يبدأ المعرض في 28 سبتمبر بمتحف أبرق الرغامة بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بجدة، وسيجمع المعرض الأعمال التي أجازتها لجنة تحكيم المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة والتي تقام تحت شعار "بحب مكة نلتقي" بمشاركة فناني من 22 دولة للمساهمة في تجميل مكة المكرمة وتحويل أركانها إلى متحف مفتوح للفن الإسلامي.
ووفقاً لأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار المشرف العام على المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة من المنتظر أن يحظى المعرض بحضور ومشاركة كوكبة من كبار رجال الدولة والأعمال والإعلام والفنانين والمهتمين بهذا المجال.
وأشار بن فضل البار إلى أن الأعمال التي ستعرض تعد من أفضل 306 أعمال تشكيلية شارك بها الفنانون في المسابقة من كل من المملكة العربية السعودية، و اليمن، وقطر، والعراق، والمغرب، و الجزائر، وتركيا، وإيران، ولبنان، والأردن، وفلسطين، وسوريا، ومصر، وموريتانيا، والصومال، والسودان، وباكستان، وماليزيا، والصين، والهند، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
ريهام البربرى