الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في لبنان: مؤتمر التطوع العربي يرفع شعار المتطوع يريد تكثيف العمل

في لبنان: مؤتمر التطوع العربي يرفع شعار المتطوع يريد تكثيف العمل
عدد : 04-2011
افتتح أمس مؤتمر الإتحاد العربي للعمل التطوعي تحت شعار "الوحدة العربية" في قاعة " الأونيسكو"بوسط بيروت، فى حضور مكثف من الإعلاميين اللبنانيين، ورجال السياسة والجيش.
أعلن يوسف الكاظم الأمين العام للإتحاد العربي للعمل التطوعي عن ترحيبه الشديد بالوفود العربية القادمة من14 دولة عربية هي مصر وقطر ولبنان والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وفلسطين والسودان وتونس والجزائر والمغرب إلى جانب مراقبين اثنين الى أرض لبنان الشقيقة ، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة العربية الآن.
وأوضح الكاظم أن الاتحاد يعمل على تنفيذ الأقوال إلى أفعال حيث قام الاتحاد بعمل زيارات خارجية والالتقاء مع الجماهير والحد من الندوات واللقاءات والحد من إطلاق التوصيات فقط دون عمل.مؤكداً على أن الوفود العربية عززت تواجدها فى هذا المؤتمر برؤية المشاركة الجادة والعمل والالتحام مع الجماهير.
كما أكد حسن منيمنه رئيس مركز لبنان للعمل التطوعي على أهمية العمل التطوعي، ودوره في نقل الإنسان إلى العطاء والولاء ومحبة الناس ، وعبر عن آملة في أن ينعكس هذا المؤتمر بشكل جدي مسيرة الشباب العربي وبالأخص في لبنان.
وأكد قاسم هاجر نائبا ًعن رئيس مجلس النواب على عراقة لبنان وجذور المحبة والتعاون والارتباط الذي خلفتها المحن التي تعرض لها الشعب اللبناني على مدار تاريخه ،ورحب بالعرب في وطنهم الثاني لبنان .
وقال هشام الريده رئيس الوفد السوداني أن السودان ستقدم رؤية جديدة للأشقاء العرب خاصة فى تفعيل العمل التطوعي بعد موجات التغيير في البلاد العربية .
وعبر محمد عصفور رئيس الوفد المغربي عن سعادته لوجوده فى لبنان ومشاركة المغرب فى هذا المؤتمر،وقال يجب على الجميع المشاركة والعمل وعرض الرؤى الخاصة بالتفعيل والانجاز وهذا ما نسير عليه فى الأعمال الجديدة فى المملكة المغربية .
ومن جانبه، وصف احمد ملحة رئيس الوفد الجزائري المؤتمر بالنشاط والعافية لكونه يعد أول مؤتمر للإتحاد العربي بعد الثورات العربية، كما حيت رئيسة الوفد العماني الحضور العربي وكرم الأشقاء فى لبنان.
فيما دعا رئيس الوفد الكويتي الوفود العربية إلى الاستفادة من زخم التغيير والتطلع الى العمل المتواصل ليستفيد الشباب العرب من هذه الفرصة التي قد لا تتكرر وظهر فيها الشباب العربي بقدرات خارقة لابد من الاستفادة منها وبخاصة مجال التطوع.
وناشدت سحر العوبدان رئيسة الوفد الاماراتى جميع المنظمات العربية والهيئات العربية على التكاتف والعمل الجاد حيث لا مجال إلى التراخي ولتكون امتنا العربية هي بحق من خير الأمم.
وقد نال الوفدين المصري والتونسي ترحيباً واهتماما خاصا من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية المشاركة في المؤتمر، وأعرب رئيس الوفد المصري عن امتنانه لما وجده من الترحيب من الأشقاء العرب احتفاء بثورة الشباب المصري ودعا الوفود العربية للحضور الى مصر بعد التغيير،وبسعادة غامرة عبر رئيس الوفد التونسي عن تأثرة البالغ من شدة الترحيب بالوفد التونسي والذي يوصف بوفد الخير والتغيير.
وفي نهاية الحفل تم اختيار محيى الدين برغوث شخصية التطوع اللبنانية لجهده فى الأعمال الخاصة.وانطلقت الوفود العربية الى لقاء سماحة مفتى لبنان الشيخ القطان ، الذي حيا الوفود ودعاهم إلى بذل العطاء والاقتداء بالرسول الكريم ،وأكد على ان يد الله مع الجماعة ،وحيا شعار المؤتمر والوحدة العربية مؤكدا على سعادته بالاقتراح الذي قدمه رئيس الوفد المغربي بتخصيص خطبه للجمعة يتحدث فيها عن التطوع واُتفق على أن تكون الجمعة يوم 9 سبتمبر القادم وتكون سابقه للاحتفال بيوم التطوع العربي.
جدير بالذكر أن المؤتمر أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي انشىء عام 2003 بالعاصمة القطرية الدوحة، برئاسة الدكتورة منى بنت سحيم ال ثاني، وبدأ الاتحاد بعضويه ستة دول ووصل الأعضاء إلى 18 دولة في عام 2011 .ويقوم الاتحاد بالعديد من الأنشطة التطوعية في اغلب الدول العربية ساعياً الى نشر ثقافة التطوع بين الجمهور العربي، والجمعيات الأهلية العربية. هذا وقد انشأ الاتحاد الأكاديمية العربية بالتعاون أكاديمية زايد للعطاء وهى متخصصة في المساعدات الطبية والقوافل الطبية فى العديد من البلدان العربية والإسلامية.
ومن المقرر اقامة ثمان زيارات خارجية على هامش المؤتمر خلال الفترة من 1 إلى 5 ابريل و4 لقاءات وورشتين عمل في جميع أنحاء لبنان.