الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبد النور:السياحة العربية البينية هي السبيل الأوضح للخروج من الأزمة

عبد النور:السياحة العربية البينية هي السبيل الأوضح للخروج من الأزمة
عدد : 05-2011
التقى وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور مع صحفيين واعلاميين متخصصون فى الاعلام السياحى قادمون من 15 دولة عربية ، بفندق رمسيس هيلتون في العاشر من مايو الجارى، بمناسبة افتتاح الملتقى العربي للإعلام السياحي في دورته الثالثة، الذي عقد هذا العام تحت شعار "لنتخطى الحدود"،بهدف تحقيق تنمية سياحية شاملة ودعوة إلى الخروج من الأطر التقليدية للعمل فى ظل حدة الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع السياحة.

وقال عبد النور لنتخطى الحدود ولنجعل من حلمنا بالاتحاد والتكاتف واقعاً ملموساً لتتمكن كل الدول العربية من تخطى هذه المصاعب. موضحاً أن السياحة العربية البينية هي السبيل الأوضح لإخراج قطاع السياحة من الازمة التى يمر بها ، كما انها الجسر القوى للتقارب بين الاخوة العرب والشعوب العربية ولمد أواصر التفاهم والتعاون بين الدول العربية وحكوماتها .

وأضاف وزير السياحة أن على الإعلام السياحي العربي مسئولية دعم هذا الجسر وتشجيع انتقال السائح العربى الى المقاصد السياحية العربية والنهوض بالسياحة البينية العربية . مؤكدا أن السياحة العربية البينية هى الأقل تأثراً بالأحداث، ويمكن الاهتمام بها وتنميتها لتعوض جزءاً من الخسارة التى تصيب القطاع فى مجمله .

وأوضح أن حجم التدفق السياحي فى مصر انخفض بين شهري يناير ومارس هذا العام بنسبة 45,3 % بالمقارنة بنفس الفترة السنة الماضية ، كما انخفضت السياحة العربية بنسبة 19% خلال نفس الفترة .

وقال الوزير ان مصر تهتم بالسياحة العربية البينية اهتماماً كبيراً وهو ما تعكسه الجهود الدءوبة في تواصلها الدائم مع أشقائها العرب، عن طريق إيفاد القوافل السياحية واستقبال الوفود العربية لاطلاعهم على آخر مستجدات وتطورات السياحة،علاوة على تكثيف الحملات التنشيطية والإعلانية الموجهة إلى السائح العربي.

وأعرب وزير السياحة عن تفاؤله في أن تتعافى السياحة سريعا حيث أشار الى أن أرقام شهر ابريل المنصرم إلى أن نسبة الانخفاض بالمقارنة إلى نفس الشهر العام الماضي تقل كثيراً . كما شهدت فنادق شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ارتفاعاً ملموساً في نسب إشغالها،متوقعاً أن يستمر هذا الاتجاه خلال الأشهر القادمة مع عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري.

ومن جانبه ،صرح الإعلامي أحمد الخميس رئيس مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي بالسعودية، إن مصر وتونس تستحقان منا كل جهد لإعادة عصب النشاط الاقتصادي إليهما وهو السياحة، وبالخاص السياحة العربية، وهدفنا هو حث السياح العرب لزيارة مصر وتونس ليس بهدف قضاء أوقات ممتعة فحسب ولكن أيضا لأننا جميعا علينا واجبات لمصر وتونس علينا ردها الآن
 
 
ريهام البربرى