الأحد, 28 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

د. حواس بعد عودته إلى القاهرة: اهتمام أمريكي كبير بعودة السياحة إلى مصر

د. حواس بعد عودته إلى القاهرة: اهتمام أمريكي كبير بعودة السياحة إلى مصر
عدد : 06-2011
يتلقى د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً من الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار عن نتائج رحلته للوليات المتحدة الأمريكية التى أختتمها أمس والتى زار خلالها خمس مدن أمريكية بهدف تنشيط السياحة إلى مصر.
وقال د. زاهى حواس إن جولته شملت سانت بول ولاية " منيسوتا " وسنسناتى ولاية "أوهايو" ولوس أنجلوس ولاية " كالفورنيا " و سانتا آنا – أورنج كونتى ولاية " كاليفورنيا " ورينو ولاية " نيفادا " حيث يوجد حالياً بالولايات المتحدة معرضان لآثار الملك توت عنخ آمون والملكة كليوباترا .
وأضاف أن الرسالة التى وجهها للأمريكيين من خلال هذه الجولة هى أن الحكومة المصرية مهتمة جداً بالسياحة وإعادة السياحة الدولية إلى المدن الأثرية و السياحية المصرية مشيراً إلى أن هناك ردود فعل إيجابية من جانب الأمريكيين.
وأضاف أنه ألقى عدة محاضرات ولقاءات تليفزيونية وصحفية فى المدن الأمريكية أكد فيها أن جميع الفنادق والمناطق السياحية والأثرية مؤمنة تماماً بإنتظار عودة السياحة الدولية إليها وأن الشعب المصرى شعب مضياف منذ القدم .
وأشار فى لقاءاته إلى الأحداث التى شهدتها مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير مؤكداً أن الذى وفر الحماية للمتحف المصرى بالتحرير هم أبناء وشباب مصر الذين كانوا موجودين بميدان التحرير يوم الثامن والعشرين من يناير وحتى صباح اليوم التالى إيماناً منهم بأهمية تاريخ وحضارة بلادهم.. وقال إنه فى ولاية نيفادا تمت إقامة ليلة سياحية وأثرية مصرية حضرها آلاف الأمريكيين حيث ألقى محاضرة عن الآثار المصرية وتحدثت الدكتورة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات عن أهمية السياحة وصفات الكرم التى يتمتع بها الشعب المصرى لاستقبال ضيوفه.
وركز د. حواس فى هذه الاحتفالية على توافر الأمن والأمان فى المواقع السياحية والأثرية المصرية وأن جامعة رينو بنيفادا أقامت سوقاً سياحياً كبيرة بمتحف نيفادا للآثار عن مصر ومنتجاتها السياحية والأثرية بها...
وأكد د. حواس إهتمام وسائل الإعلام والصحف الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية الخمس بالآثار المصرية وولع الأمريكيين بالحضارة المصرية القديمة وأن لقاءاته الصحفية والتليفزيونية قدمت صورة صادقة عن الأوضاع فى مصر وحث من خلال هذه اللقاءات والمحاضرات الأمريكيين إلى العودة مرة أخرى للسياحة وزيارة مصر مرة أخرى مؤكداً أن الحكومة المصرية تولى إهتماماً كبيراً بهذا النشاط الإقتصادى الذى يشكل أحد محاور الدخل القومى لمصر ولقطاعات كبيرة من تالمواطنين العاملين فى السياحة والآثار.
وركز فى لقاءاته مع المشاركين فى المحاضرات والاحتفالات بالولايات الخمس أن الآثار المصرية ليست ملكاً لمصر فقط إنما هى تراث عالمى فريد ويحتاج دائماً إلى المحافظة عليه من خلال مشروعات الترميم الجارية بالمواقع الأثرية فى مصر ومن خلال إقامة المتاحف الجديدة وهى مشروعات يتم تمويلها من حصيلة زيارة السائحين للمواقع والمتاحف الأثرية ...
وأختتم حواس تصريحاته لدى عودته أمس بأن التقرير المفصل الذى سيقدمه لرئيس الوزارة يتضمن رؤيته عن أهمية وجود آلية جديدة وموسعة تضمن التنسيق بين وزارات الخارجية والسياحة والآثار والجهات ذات الصلة من أجل إعداد تحرك سريع فى مختلف دول العالم والأسواق السياحية لسرعة استعادة نصيب مصر العادل من السياحة الدولية بكافة أنواعها التاريخية والأثرية والمدنية والطبيعية وغيرها...

 
 
ريهام البربرى