الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المركز العربي للإعلام السياحي يفتتح فرعاً جديداً بالإمارات

المركز العربي للإعلام السياحي يفتتح فرعاً جديداً بالإمارات
عدد : 07-2011
أقامت جمعية الصحفيين بالإمارات حفل استقبال لوفد المركز العربي للإعلام السياحي بمناسبة حضور مجلس الإدارة لافتتاح الفرع الخاص بالإمارات ، وذلك بمقر الجمعية في أبو ظبي، وبحضور محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين، وأحمد الخميس رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، وخالد خليل نائب رئيس المركز، وحسين على المناعي أمين عام المركز، ونبيه مراد رئيس فرع لبنان وعدد من الصحفيين.
وأكد يوسف على أهمية الإعلام السياحي ودوره في التنمية وعمليات جذب السائحين من الخارج باعتبار أن السياحة من أهم مصادر الدخل.

وأشار يوسف إلى دور المركز، في إحياء المناطق السياحية الراكدة حيث يزخر العالم العربي بمناطق سياحية كبيرة ينبغي التعريف بها، كما رحب بأعضاء مجلس إدارة المركز، موجهاً الشكر إلى هيئة أبو ظبي للسياحة وطيران الاتحاد وفندق شنغريلا والمجلس الوطني للإعلام، على دعمهم في استضافة أعضاء مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي.

ومن جانبه، أكد أحمد الخميس أهمية ودور الإعلام السياحي في العالم العربي، وضرورة تعريف المواطن العربي والأجنبي أيضاً بما تمتلكه المنطقة من أماكن سياحية واعدة، مرحباً بافتتاح فرع للمركز في أبو ظبي باعتبارها إحدى مناطق الجذب السياحي المهمة في العالم العربي.

وكشف خالد خليل أن أبو ظبي ستشهد العام المقبل إطلاق 12 جائزة لقطاعات السياحة العربية تهدف إلى تشجيع السياحة بين الدول العربية والتعريف بما تملكه من ثروات في هذا المجال.

وقال حسين المناعي مدير المركز العربي للإعلام السياحي بالإمارات إن استضافة الإمارات للمركز العربي للإعلام السياحي تأتي نظراً للدور الكبير الذي يقوم به في الترويج للسياحة العربية باعتبار أن الإعلام السياحي لابد أن يلعب دوراً في إبراز هذه الإمكانات السياحية الضخمة التي يتمتع بها العالم العربي.

وأضاف المناعى أن اختيار مقر المركز في العاصمة أبو ظبي، جاء لما تشهده تلك العاصمة من نقلة نوعية في القطاع السياحي، حيث تعمل حالياً على تنفيذ مشاريع عملاقة من شأنها أن تنقل هذا القطاع إلى خطوات متميزة للأمام، مشيرا الى أن المركز سيعد خطة إعلامية خلال المرحلة المقبلة بالتعاون والتنسيق مع إدارة المركز العربي للإعلام السياحي بالمقر الرئيسي في السعودية تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج للوصول إلى تحقيق غاياته وأهدافه من تطوير واستنهاض للعمل الإعلامي السياحي في العالم العربي والذي سيساهم في تعريف العالم أجمع بالإمكانات السياحية الضخمة لدى العالم العربي خاصة في الإمارات.
وقام الوفد بزيارة كل من هيئة أبو ظبي للسياحة، وهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، والقيادة العامة لشرطة أبو ظبي، والمجلس الوطني للإعلام، وشركة الاتحاد للطيران، وفندق شانغريلا، وفندق قصر الإمارات، وشركة أبو ظبي للإعلام، وأهم المعالم السياحية في إمارة دبي والمشروعات المستقبلية. منها فندق أتلانتس، وبرج خليفة ومدينة دبي للإعلام واستوديوهات قناتي العربية والـ mbc والإذاعات التابعة لهما.واختتم الوفد زيارته لمدينة دبي برحلة بحرية نظمتها دائرة السياحة والتسويق التجاري اطلع خلالها على أهم المعالم السياحية والتراثية في الإمارة.
وبحث الخميس مع دائرة السياحة بدبى آفاق التعاون بين المركز والدائرة لتنشيط السياحة العربية لما لدبي من تجربة رائدة في المجال السياحي المتمثل في العديد من البرامج السياحية، مثل مهرجان دبي للتسوق، وصيف دبي، والقرية العالمية، والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات، ونقل هذه التجربة للدول العربية الأعضاء بالمركز للاطلاع عليها.
وكان الملتقى الأخير للمركز والذي عقد بمصر بين مدينتي القاهرة وشرم الشيخ قد شهد إعلان نقل أعمال المركز العربي للإعلام السياحي للسعودية خلال العامين المقبلين برئاسة الإعلامي السعودي أحمد الخميس، والزميل خالد خليل من مصر نائباً للمركز .وتقرر حينها تنظيم الملتقى المقبل في شهر اكتوبر 2011 في لبنان . على أن يكون الملتقى الخامس في السعودية خلال عام 2012 .

جدير بالذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي أنشئ بالقاهرة عام 2008 م وأُنشأت فروع له في كل من لبنان والسعودية والسودان وسوريا، ويعد تنشيط السياحة البينية العربية هو الهدف الأسمى للمركز.
 
 
ريهام البربرى