الخميس, 25 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبد النور: موسم العمرة نجح هذا العام

عبد النور: موسم العمرة نجح هذا العام
عدد : 09-2011
أعلن منير فخرى عبد النور وزير السياحة عن انتهاء موسم عمرة 2011م/ 1432هـ بعودة آخر أفواج للمعتمرين يوم السبت 15 سبتمبر، مشيرا إلى أن أعداد المعتمرين قد شهدت زيادة بنسبة تزيد عن 30% عن الموسم الماضى، حيث بلغ عدد المعتمرين هذا العام 700 ألف معتمر مقابل 575 ألف معتمر الموسم الماضى.
وأكد الوزير على أن بعثة الوزارة التى تواجدت بالأراضى السعودية قد بذلت قصارى الجهد لتلافى كافة أسباب الشكاوى التى قُدمت لها وذلك فى إطار التعاون المثمر والتنسيق المستمر مع كافة السلطات السعودية المعنية سواء السفارة والقنصليات السعودية فى مصر أو وزارة الحج السعودية.
كما أكد عبد النور على أن الأزمة التى حدثت مع نهاية الموسم بعد تأخر عودة المعتمرين من مطار الملك عبد العزيز لم تؤثر على نجاح الموسم بوجه عام وأن ما حدث لن يتكرر مرة أخرى بعد قيام السلطات السعودية باتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل ذلك بداية من موسم حج هذا العام.
جدير بالذكر أن قطاع الشركات بالوزارة قد بدأ فى إجراء التحقيقات مع الشركات السياحية المخالفة للضوابط هذا الموسم على أن يتم عرض نتائج هذه التحقيقات على السيد الوزير لاعتماد الجزاءات القانونية على الشركات التى سوف يثبت ارتكابها للمخالفات.
 
 
ريهام البربرى