السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة: أكبر تحديين يواجهان السياحة المصرية حاليا هما الأمن والفتاوى

وزير السياحة: أكبر تحديين يواجهان السياحة المصرية حاليا هما الأمن والفتاوى
عدد : 12-2011
قام منير فخرى عبد النور وزير السياحة بجولة تفقدية للوقوف على أعمال التطوير بفندق ريتز كارلتون – هيلتون النيل سابقا- حيث أكد على أن استمرار العمل بالفندق خلال الفترة الماضية -وذلك على الرغم من وجوده بوسط ميدان التحرير- يعد مؤشرا على استقرار الحالة الأمنية واستقرار مناخ الاستثمار في مصر وهو ما يدعم الثقة فى المقصد السياحي المصري ويشجع المستثمر الأجنبي على ضخ استثماراته فيها.

كما أكد الوزير على الاستمرار فى مواجهة كافة التحديات للدفاع عن صناعة السياحة، مشيرا إلى أن أكبر تحديين يواجهان السياحة المصرية حاليا هما عودة الأمن والتأثير السلبى لبعض التصريحات والفتاوى التى تصدر عن بعض التيارات المتشددة، موضحا أن قيام بعض التيارات بإعادة مراجعة تصريحاتها عن السياحة مدعاة للتفاؤل بالمرحلة القادمة، مشيرا إلى أن كافة المرشحين السياسيين يؤمنون بأهمية السياحة فى الاقتصاد القومى وفى تنمية المجتمع.

كما أضاف الوزير أن الوزارة على اتصال دائم بمنظمى الرحلات والوكلاء السياحيين وهو المقياس لمعدلات النمو فى حركة السياحة، مشيرا إلى أن نسبة تراجع معدلات السياحة الوافدة إلى مصر هى نسبة معقولة وتعكس إمكانية تعويضها فى الفترة القادمة مع زيادة استتباب الأمن والاستقرار.

كما أعلن الوزير عن اعتزام الوزارة إقامة احتفالية سياحية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وذلك بهدف تنشيط السياحة الوافدة وإبراز عظمة الثورة المصرية التى أبهرت العالم أجمع.

تجدر الإشارة إلى أن العمل فى مشروع تطوير الفندق يتكلف 750 مليون جنيه ومن المقرر أن يتم افتتاحه فى عام 2013 وتصل تكلفة الغرفة الواحدة لحوالى مليون حنيه ويقام الفندق على مساحة 65 ألف متر مربع ويضم 331 غرفة و48 جناحا علاوة على 8 قاعات اجتماعات كبرى مجهزة بأفضل التجهيزات العالمية .

 
 
ريهام البربرى