الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تبدأ تفعيل عروض حاكم الشارقة ووزير الثقافة الفرنسي لترميم المجمع العلمي

الآثار تبدأ تفعيل عروض حاكم الشارقة ووزير الثقافة الفرنسي لترميم المجمع العلمي
عدد : 12-2011
أكد د.محمد إبراهيم وزير الآثار أن وزارة الآثار قررت مخاطبة الجهات الدولية للمساهمة فى ترميم المجمع العلمي المصري بعد ما حدث له من تدمير جراء الحريق الذي نشب به منذ يومين.
وأشار إلى أنه أرسل خطاب إلى د. فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى لتفعيل العروض المقدمة من كل من الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة لدولة الإمارات العربية المتحدة ،و د. فريديريك متران وزير الثقافة الفرنسى للمساهمة فى ترميم مبنى المجمع العلمى ،مشيداً بالدور الهام الذى يقوم به الشيخ سلطان القاسمى فى إثراء الحياة الثقافية العربية والحفاظ على الهوية العربية .
وأوضح د.محمد إبراهبم أنه ليس بغريب على الشيخ سلطان القاسمى وقوفه دائماً خلف إثراء الحياة الثقافية العربية كما وجه الشكر إلى د.فريديريك متران وزير الثقافة الفرنسية على عرضه لتجنيد طاقة مكتبة الآداب الفرنسية للمساهمة فى ترميم مبنى المجمع العلمى،مؤكداً أن وزارة الآثار سوف تقوم بترميم المبنى بعد هدوء الأوضاع بالمنطقة المحيطة به منوهاً أن ترميم المبنى يستغرق حوالى عام بتكلفة قدرها 2.5 مليون جنيه وإعادته إلى ما كان عليه صرحاً ثقافياً عملاقاً.
وكان قد تعهد الأمير سلطان القاسمى، حاكم إمارة الشارقة، بترميم المجمع العلمى، كاملا على نفقته الخاصة، قائلا "أبشر مصر أنني سأهديها معظم الكتب والمخطوطات الأصلية التي أحرقت، لأنها موجودة داخل مكتبتي، ومنها المجلة الدورية التي ظهرت عام 1968 والطبعات الفرنسية لبعض الكتب وخرائط الأمير يوسف كمال النادرة،والنسخ الأصلية كلها أقدمها هدية للمجمع".
 
 
ريهام البربرى