الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أكثر من 60 دولة تشارك في معرض"إيميت" 2012

أكثر من 60 دولة تشارك في معرض-إيميت- 2012
عدد : 12-2011
تنظم شركة "إيكين" التركية بالتعاون مع "أى تى إى" جروب معرض "إيميت" الدولي والذي يقام فى دورته السادسة عشر هذا العام في اسطنبول خلال الفترة من 9-12 فبراير القادم بمشاركة أكثر من 60 دولة منهم جمهورية التشيك والمجر لأول مرة.

وقالت نهاد جمال الدين المستشارة السياحية لمصر فى تركيا:" ان مصر حجزت جناح مساحته 165 متراً تشارك فيه 9 شركات سياحية متخصصة في السوق السياحي التركي، بجانب مصر للطيران"،مشيرة إلى أن هذه هي أول مرة تشارك فيها شركة مصر للطيران مع هيئة تنشيط السياحة في جناح واحد إيمانا منها بدعم الحركة السياحية وخاصة بعد ثورة 25 يناير.

وأوضحت جمال الدين ان مصر استقبلت 55 ألف سائح تركي العام الماضي ،متوقعه زيادة تلك المعدلات عند استقرار الأمن في مصر حيث تقدم مصر للسائح التركي منتجات سياحية متنوعة تضمن البرامج الثقافية والرحلات النيلية.مضيفة أن الحركة السياحية الوافدة من تركيا الى مصر تأتى عن طريق الطيران الشارتر المتوجه إلى شرم الشيخ والغردقة.

ومن جانبها ،صرحت أيدن هاثر مديرة المعرض ان معرض "إيميت" سيلعب دورا هاماً فى زيادة معدلات الدخل السياحى لتركيا ،متوقعه أن تستقبل تركيا 30 مليون سائح هذا العام.

وأشادت مديرة المعرض بالتواجد الدعائى المكثف للمنتج السياحى المصرى فى المعرض و كافة وسائل الإعلام وخاصة التليفزيون التركى،معربة عن سعادتها بتواجد شركة مصر للطيران داخل جناح هيئة تنشيط السياحة باعتبار ان الطيران والسياحة وجهين لعملة واحدة.

يذكر أن معرض "إيميت" من كبرى المعارض السياحية في الشرق الأوسط وتركيا ، فقد استقبل العام الماضي 52800 زائر لذا قررت إدارة المعرض زيادة مساحته هذا العام بنسبة11.04% عن العام الماضي. ومن المقرر أن يفتتح المعرض هذا العام وزير الثقافة والسياحة التركي الذى يرعى هذا المعرض بالتعاون مع غرفة الفنادق وجمعية رجال الأعمال الأتراك.
 
 
ريهام البربرى