الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رابطة طياري الخطوط المصرية تطالب بترسيخ مبدأ اختيار المناصب القيادية بالانتخاب

رابطة طياري الخطوط المصرية تطالب بترسيخ مبدأ اختيار المناصب القيادية بالانتخاب
عدد : 12-2011
طالب أعضاء رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، أن تكون المناصب القيادية في مصر للطيران بالانتخاب بعيداً عن لعبة الكراسي الموسيقية.
واكدوا عقب اجتماع لهم برئاسة كابتن طيار أحمد يونس، رئيس مجلس إدارة الرابطة، وطيار أحمد محروس أمين الصندوق بالرابطة، وطيار عماد سالم السكرتير العام، طيار أحمد ثابت عضو مجلس إدارة، على ضرورة "تطهير" وزارة الطيران المدني، واختيار القيادات الطموحة على أن يكون هناك ممثلين عن الطيارين داخل مجلس إدارة الشركة الوطنية، كما حدد المشاركون في الاجتماع سيناريوهين للمرحلة القادمة، الأول، يتعلق بضرورة قيام وزير الطيران بوضع خارطة طريق لإصلاح منظومة الطيران المدني وتحديد آليات العمل داخل الوزارة خلال المرحلة القادمة مع الوضع في الاعتبار أن الطيارين على رأس هذه المنظومة مطالبين بإشراكهم بفاعلية في الاجتماعات التي ترسم خريطة الطريق خلال المرحلة القادمة
و أبدى الطيارون استعدادهم الكامل للمشاركة في وضع الدراسات والاستعانة بالتجارب الناجحة من أجل إصلاح منظومة الطيران المدني، واستعدادهم للتعامل مع الوزارة الجديدة ولكن وفق ضوابط وشروط أولها كشف قضايا الفساد خصوصاً ما يتعلق بصفقة البوينج 777 والإشراك الكامل للطيارين في كافة القرارات على أن يكون هناك ممثلين عنهم في مجالس إدارات شركات مصر للطيران مؤكدين أنهم الفئة الوحيدة التي لم يكن لها وقفات احتجاجية أو مطالب فئوية في الوقت التي تصاعدت فيه تلك المطالب في كافة قطاعات الدولة.

وفي سياق متصل رفض الطيارون خلال الاجتماع كافة التصريحات الصادرة عن قيادات مصر للطيران والتي تتعلق بعدم وجود كوادر بشرية ووصول المديونية إلي حوالي 2 مليار جنيه مؤكدين أن الطائرات تعمل بكامل طاقتها وتقلع معظم الرحلات كاملة العدد وتساءل الطيارون لماذا تحدث هذه الخسائر.

على الجانب الأخر أكد مجلس الإدارة أن الرابطة كيان يعمل تحت مظلة نقابة الطيارين، حيث يوجد تواصل وتعاون دائم كما تم وضع بروتوكول عمل للتنسيق من أجل جموع الطيارين.

من ناحية أخرى ناقش الطيارون التعديلات الجديدة على مشروع التكافل الاجتماعي الذي وضعه مجلس إدارة الرابطة لكي يتناسب مع اللائحة المالية الجديدة لمصر للطيران والذي سيتم تفعيله بداية العام القادم.

يتضمن التعديل الجديد للمشروع تخفيض المبالغ المخصومة شهرياً كاشتراكات لتقليل العبء الشهري على الأعضاء مع الاحتفاظ بصرف مبالغ تمثل متوسط شريط القبض الثاني لكل من القادة والمساعدين ويهدف هذا النظام إلي تحقيق الاستقرار المادي والنفسي للطيارين لرفع مستوى السلامة والأمان على الطائرات المصرية.

وفي نهاية الاجتماع تعاهد الطيارون على ضرورة الوقوف بجانب الشركة الوطنية وتحقيق أعلى معدلات التشغيل خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد حالياً.
 
 
هشام السعيد