الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تنامي الحجوزات السياحية الإلكترونية في الشرق الأوسط

تنامي الحجوزات السياحية الإلكترونية في الشرق الأوسط
عدد : 01-2012
قال خبراء إن شركات السياحة والسفر في المنطقة العربية، يعملون على تنويع قنواتهم التقليدية الخاصة بالحجوزات في وجه تنامي المنافسة التكنولوجية مع انتقال مسافري الأعمال والترفيه من الحجوزات التقليدية إلى الإلكترونية بصورة أسرع نظرا لتحسن البيئة الآمنة للتعاملات عبر الانترنت.

ووفقا لشركة "ريد ترافيل إكزيبشنز" التي تنظم معرض سوق السفر العربي، فإن وكالات السياحة والسفر لا تواجه قدرات الحجز الالكترونية لكبرى شركات الطيران الإقليمية وحسب، بل تواجه أيضا تنامي عدد وكالات السفر الإلكترونية التي تتبع أسلوبا هجوميا في التسويق وتستثمر ملايين الدولارات في ترويج بوابات الحجز الإلكتروني الموحدة.

وقال مارك والش، مدير المعارض للمجموعة في "ريد ترافيل إكزيبشنز" إن قطاع السفر في الشرق الأوسط، لا يزال إلى حد كبير يركز على الناس إلا أن مرونة الحجز الإلكتروني هو معيار أساسي الآن ضمن قطاع شركات الطيران الإقليمية وهذا يقود التحول في طريقة تفكير كل من المستهلك وعدد متزايد من وكالات السياحة والسفر في المنطقة.

وأضاف قائلا، قطاع السفر في المنطقة أصبح الآن على مفترق طرق مهم، حيث الرغبة بالحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع الزبائن أصبحت في وضع حاسم مع تنامي الحاجة الملحة لاعتناق تكنولوجيا الانترنت لضمان بقائها في السوق.

هذا الوضع حفز الشركة المنظمة، على تطوير سلسلة من الندوات التكنولوجية المتخصصة سيتم إطلاقها في سوق السفر العربي 2012م، حيث تقوم مجموعة من الخبراء الرقميين الرواد المتخصصين في قطاع السفر بمناقشة احدث التطورات التقنية والسلوك الإلكتروني للمستهلك. وإضافة لهذا سيقوم محللو القطاع بتزويد الوفود المشاركة بنظرة شاملة للاتجاهات الرقمية.
 
 
سيد عبد العزيز