الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تقرير مفصل من وزير الآثار للجنزورى حول رحلة "الفراعنة" باليابان

تقرير مفصل من وزير الآثار للجنزورى حول رحلة -الفراعنة- باليابان
عدد : 01-2012
يقدم د.محمد إبراهيم وزير الآثار تقريرا مفصلا إلى الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء حول فعاليات ونتائج زيارته التي قام بها مؤخرا إلى اليابان وتضمنت افتتاحه لمعرض آثار "العصر الذهبي للفراعنة" والذي يقام بمدينتي اوساكا وطوكيو ويستمر عام في نهاية رحلته التي شملت أمريكا وأوروبا واستراليا وقبل عودته الى مصر نهاية العام الحالي.

يستعرض وزير الآثار خلال التقرير النتائج التي تحققت أثناء الزيارة و فى مقدمتها إقناع المسؤلين اليابانيين برفع الحظر المفروض على زيارة السائحين اليابانيين لمصر فى أعقاب اندلاع ثورة 25 يناير، مؤكدا ان المسئولين اليابانيين الذين التقى بهم أبدوا مرونة وتفهما للأوضاع التي تمر بها مصر حاليا وأعربوا عن أملهم فى استقرار الأوضاع بها تمهيدا لعودة السائحين اليابانيين العاشقين لمصر وكنوزها الأثرية والتاريخية مرة أخرى.

كما يتضمن التقرير نتائج المباحثات مع مسؤلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا" بشأن استكمال دعم وتمويل مشروع المتحف المصري الكبير الذي تقيمه الوزارة على مساحة 117 فدانا بطريق الإسكندرية الصحراوي بتكلفة حوالي مليار دولار منها 300 مليون دولار قرض يابانى ميسر.

مؤكدا ان مسؤلى الجايكا أكدوا استمرار دعمهم الفني والمادي لإنجاز مشروع القرن الثقافي خاصة فيما يتعلق بتدريب وتأهيل المهندسين والمرممين العاملين بالمشروع.

من ناحية أخرى كشف د.محمد إبراهيم وزير الآثار انه سيعقد اجتماعا مع وزيري السياحة والطيران المدني خلال الفترة المقبلة لبحث اتخاذ الخطوات والإجراءات التي من شأنها تنشيط الحركة السياحية الوافدة الى مصر خاصة من اليابان وفى مقدمها إعادة تشغيل رحلات مصر للطيران من والى اليابان والتي توقفت فى أعقاب اندلاع ثورة 25 يناير.

أعرب وزير الآثار عن سعادته بالنتائج التي تحققت من زيارته لليابان والتي وصفها بالناجحة مؤكدا ان كنوز واثار مصر كانت وما تزال واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي والدخل القومي المصري وهو ما يضع على عاتقنا حكومة وشعبا مسؤلية كبرى نحو حمايتها والحفاظ عليها.
 
 
ريهام البربرى