الثلاثاء, 23 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تشديد تأمين جميع المواقع الأثرية خلال إحتفالات الثورة

تشديد تأمين جميع المواقع الأثرية خلال إحتفالات الثورة
عدد : 01-2012
ى إطار الاستعداد لاحتفالات مصر بالذكرى الاولى لثورة 25 يناير وفى اطار تشديد تامين جميع المواقع والمتاحف الاثريه على مستوى محافظات مصر بعث د. محمد إبراهيم وزير الدولة للاثار نشرة هامه عاجله لجميع قطاعات وزارة الاثار تتضمن اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الادارية والامنيه لتشديد تأمين جميع المناطق والمواقع والمخازن الأثرية والمتاحف تأميناً محكماً وكاملاً بصفة دائمة خلال الفترة الحالية المواكبة لإحتفالات ثورة 25 يناير.

وأكد الوزير أن التعليمات لقطاعات وزارة الآثار تتضمن ضرورة إجراء متابعة يومية من رؤساء القطاعات مع جميع المسئولين بكل قطاع ومراجعة ذلك على أرض الواقع من خلال زيارات وتفقدات ميدانية واسعة النطاق للمواقع الأثرية خاصة خلال الإحتفالات ، كذلك تقرر من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية غلق المتحف المصرى بميدان التحرير لمدة ثلاثة أيام إعتبارا من اليوم الإثنين وحتى الخامس والعشرين من يناير الجارى مشيراً الى أن هذه الاجراءات هى إجراءات احترازية لاحتمالية وقوع اى نوع من انواع التعدى على المتحف او على اى من المواقع او المتاحف او مخازن الاثار منتهزين فرصة الاحتفالات بذكرى الثورة.

وطالب رؤساء القطاعات على مستوى محافظات مصر بافادته بتقارير يوميه تفصيليه موضح بها الدوريات المناوبه على مدار 24 ساعه بجميع المواقع والمناطق الأثريه وإخطارنا بأى مستجدات على وجه السرعة وشدد إلى أن أى مخالفة لهذة التعلميات من تقاعس او إهمال أو غيره سيعرض المسئول للمسائلة القانونية فوراً.

وأشار د.محمد ابراهيم ان هذة الاجراءات تم اتخاذها مع الوضع فى الاعتبار المبادرات التى أبداها شباب مصر الحر الواعى متمثلين فى شباب الاثريين والاتحاد العام للكشافة والمرشدات وكل شباب مصر للنزول الى الشارع وحماية تراث مصر من متاحف ومواقع ومخازن أثرية باجساده والتصدى لاى محاولة قد يرتكبها الخارجون على القانون.
 
 
ريهام البربرى