الثلاثاء, 23 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الاثار بالتحرير:كما توقعنا شباب مصر ابدعوا فى حماية المتحف المصرى بالتحرير بأجسادهم وارواحهم

وزير الاثار بالتحرير:كما توقعنا شباب مصر ابدعوا فى حماية المتحف المصرى بالتحرير بأجسادهم وارواحهم
عدد : 01-2012
اعلن د.محمد ابراهيم وزير الاثار عن امكانية اعادة فتح المتحف المصري بالتحرير أبوابه غدا الخميس أمام الزائرين فى حالة استقرار الاوضاع بالتحرير يأتى فتح المتحف بعد اغلاقه لمدة ثلاثة ايام كأجراء احترازى تحسبا لاى اعمال فوضى قد يرتكبها بعض الخارجين على القانون اثناء احتفالات مصر بالذكرى الاولى لثورة 25 يناير ؛ جاء ذلك خلال تواجده اليوم الاربعاء داخل المتحف للاطمئنان على الاوضاع الامنية به ومتابعة اجراءات حمايته ؛مشيرا الى ان وزارة الاثار كانت ومازالت تضع الثقة الكاملة في أبناء الأمة الشرفاء (شعب مصر العظيم مفجري ثورة 25 يناير) لحماية المتحف المصري بالتحرير .
مؤكدا ان شباب الثورة ابدع فى حماية المتحف المصرى بالتحرير حيث اصطفوا حوله وشكلوا لجان صغيرة وفرق عمل وزعوا حول المتحف ووضعوا الحواجز لغلق المداخل والمخارج المؤدية إليه .
منوها الى ان وزارة الاثار تثق أيضاً في جهاز الشرطة ونتقدر مجهوداتهم لحماية آثارنا وتراثنا العريق ونثق بهم لأنهم يقدرون المسئولية كاملةً لحماية آثار مصر في هذا الوقت مؤكدا على انهم يقومون بدورهم الامنى والوطنى على اعلى مستوى من المسؤلية لأنهم من أبناء هذا الشعب.
كما تابع وزير الاثار الاوضاع فى جميع المناطق الاثرية بمختلف المحافظات مؤكدا على استقرار الامن بها وان الاوضاع امنة تماما سواء بالمواقع او المتاحف او المخازن الاثرية.
واكد على أن اثار مصر أمانة في رقاب أبناء الأمة الشرفاء وأن التاريخ سيكون شاهداً على استمرارية سلمية ونقاء ثورة أبناء هذا الوطن.
 
 
ريهام البربرى