الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مهرجان الزيتون الخامس يستقبل آلاف الزوار يومياً

مهرجان الزيتون الخامس يستقبل آلاف الزوار يومياً
عدد : 01-2012
تستقبل برامج مهرجان زيت الزيتون في دروته الخامسة في الجوف يوميا آلاف الزوار، فيما تمثلت مشاركة جامعة الجوف في المهرجان بتبني أعمال اللجنة العلمية في المهرجان.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العلمية الدكتور ماهر العنزي، أن الأنشطة العلمية موجهة للمزارعين والمهتمين بشجرة الزيتون ومنتجاتها، حيث تستضيف الجامعة عددا من العلماء ممن لهم خبرات طويلة بالزيتون، حيث شارك متحدث من جامعة الملك فيصل بورقة عمل عن استخدام مخلفات الزيتون بالخلطة الإسمنتية، فيما شارك فريق من جامعة الملك سعود بورشة عمل عن المعاملات الزراعية لشجرة الزيتون ومقاومة الآفات وطرق حفظ الزيتون ومنتجاته.

ومن جانب آخر، تستضيف الجامعة المتخصص من معهد صفاقس للأبحاث من تونس، ومتحدث من إحدى الجامعات بإستراليا للحديث عن مضادات الأكسدة بزيت الزيتون.

كما تشارك الجامعة بجناح مخصص لها في المهرجان يديره طلاب من كلية الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، ويقدمون خدمات طبية لزوار المهرجان وذلك لقياس ضغط الدم وقياس السكر بالدم ومعدل التنفس ومعدل وزن الجسم، فيما يستضيف المجلس التقني في الجوف أحد الدبلوماسيين من المغرب في ورشة عمل يتحدث فيها البروفيسور علاء بنهادي عن التجربة الناجحة للمغرب في تمكين شباب الأعمال من مشاريع ناجحة في مجال زراعة الزيتون للشباب.
 
 
سيد عبد العزيز