الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يتابع سير العمل والزيارة بالمواقع الاثريه والمتاحف على مستوى الجمهويه

وزير الآثار يتابع  سير العمل  والزيارة بالمواقع الاثريه والمتاحف على مستوى الجمهويه
عدد : 02-2012
صرح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن جميع المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى جميع محافظات مصر تعمل بشكل طبيعي وتستقبل زائريها من الحركة السياحية الدولية والمحلية منذ فتح أبوابها للزيارة فى المواعيد العادية.

وأكد وزير الآثار مجددا على حرص جميع الأثريين والعاملين بمختلف قطاعات الوزارة على رفضهم التام لفكرة العصيان المدني التي تدعو إليه بعض القوى السياسية فى الشارع المصري اليوم السبت .

وقال انه تم تشكيل غرفه عمليات برئاسته لمتابعة سير العمل بجميع المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية مشيرا الى انه بالمتابعة صباح اليوم تؤكد ان جميع المواقع الأثرية مفتوحة للزيارة اليوم كالمعتاد وان العاملين بتلك المواقع متواجدون بكثافتهم الكاملة وليس بنصف طاقتهم كما فى ايام الأجازات يومى الجمعة والسبت من منطلق حرصهم على استقرار الأوضاع وتنشيط السياحة التي تمثل مصدر الدخل الوحيد للوزارة التي ينفق منة على المرتبات وتنفيذ المشروعات الأثرية .

مشيرا الى أن منطقة أثار معبد الكرنك بالأقصر استقبل حتى منتصف اليوم السبت الوفود السياحية كالمعتاد في هذه الفترة بعد ثورة يناير حيث بلغ عدد الزوار 1500 سائح من جنسيات مختلفة كما استقبلت منطقة آثار الهرم 1500 زائر محلى ومن جنسيات مختلفة وان الإقبال من المصريين كان حوالى 800 زائر يحتفلون بأجازة نصف العام بالهرم كما ان زوار المتحف المصري استقبل حوالة عشرة سيارات سياحية تقل سائحين من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى الزوار المصريين .

وطالب زير الاثار رؤساء القطاعات على مستوى محافظات مصر بإفادته بتقارير على مدار اليوم موضح بها سير العمل بالمناطق الأثرية وحركة المتاحف وإخطاره بأي مستجدات على وجه السرعة على ساعات اليوم.

ومن جانبه، اشار عبد الحميد معروف رئيس قطاع الاثار المصرية ان جميع المناطق الاثرية المصرية تعمل بكامل كثافتها وان جميع المناطق المفتوحة الزيارة اليوم وتستقبل زائريها بشكل طبيعى وعادى مثل منطقة اهرامات الجيزة ومنطقة سقارة وجميع المواقع الأثرية بالأقصر كمعبد الكرنك ومعبد الأقصر ومنطقة وادى الملوك وجميع المقابر المفتوحة للزيارة بوادى الملوك والملكات كذلك المواقع الاثرية بأسوان وادفو وكوم امبو وكلابشة .

كما أكد عادل عبد الستار رئيس قطاع المتاحف ان جميع المتاحف مفتوحة للزيارة أمام السياحة المحلية والدولية بشكل طبيعي وتستقبل زائريها منذ الصباح وفقا للمواعيد العادية أيضا بكامل طاقتها وان العاملين بها يعملون بكامل كثافاتهم على غير العادة حيث يعملون فى أيام الأجازات بنصف كثافتهم المعتادة كرسالة موجة إلى من يدعو للاعتصام بأنهم رافضين تماما لهذا الاعتصام ويعبروا عن رفضهم هذا بنزولهم جميعا إلى مواقع عملهم بالمتاحف مثل المتحف المصري ومتحف النوبة وغيرهم من متاحف الجمهورية.

كما أوضح محسن سيد على رئيس قطاع الآثار الإسلامية أن جميع جميع المناطق والمواقع الإسلامية بمختلف محافظات الجمهورية مفتوحة وتعمل وفق المواعيد العادية وان العاملين بها رافضين تماما لفكرة العصيان وأنهم يعملون من منطلق حرصهم على مصر وصورتها أمام العالم مؤكدين على ان الثورة المصرية تعنى الاستقرار والعمل وليس الإضراب والعصيان.
 
 
ريهام البربرى