الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة: التعاون مع الجامعة الفرنسية دعم كبير للسياحة الثقافية والأثرية بمصر

وزير السياحة: التعاون مع الجامعة الفرنسية دعم كبير للسياحة الثقافية والأثرية بمصر
عدد : 03-2012
قام منير فخرى عبد النور وزير السياحة بتوقيع اتفاق للتعاون مع الجامعة الفرنسية بالقاهرة وذلك لتفعيل التعاون بين وزارة السياحة والجامعة الفرنسية فى مختلف مجالات السياحة الثقافية والتراثية. وذلك فى إطار حرص الوزارة على تنمية الموارد البشرية .

وقد أكد عبد النور على أن هذا الاتفاق يأتى من منطلق الاحتياج الشديد للكوادر المؤهلة للعمل فى مجالات السياحة الثقافية والتراثية بما تشمله من محاور منها على سبيل المثال مواقع التراث الحضارى والطبيعى والمتاحف والصناعات الإبداعية وغيرها، وهو ما سوف يؤدى إلى إثراء هذا النمط الهام الذى يتميز به المقصد السياحى المصرى دون غيره.

جدير بالذكر أن بنود الاتفاق قد تضمنت عدد من مجالات التعاون بين الطرفين منها إعداد وتخطيط وتنفيذ البرامج التعليمية فى مجال إدارة التراث الحضارى وتوظيفه فى مجال السياحة، تنظيم ندوات وورش عمل ومؤتمرات مشتركة فى كافة المجالات المرتبطة بالسياحة الثقافية والتراثية والبيئية، القيام بالدراسات والاستشارات المشتركة فى مجال خدمة صناعة السياحة الثقافية، إعداد وترجمة ومراجعة ونشر المؤلفات المتخصصة فى مجال السياحة الثقافية والتراثية.

كما شمل الاتفاق قيام الجامعة الفرنسية بإعفاء عدد من العاملين بالوزارة وهيئاتها والمقبولين للدراسة بماستر إدارة التراث الحضارى من الرسوم الدراسية المقررة وغيرها من المصروفات، كما ستقوم الجامعة بتقديم عدد من المنح دراسية للدراسة بماستر إدارة التراث الحضارى باسم وزارة السياحة لأوائل الخريجين من كليات السياحة والفنادق المعترف بها من وزارة التعليم العالى .

ومن جانبها تقوم وزارة السياحة بتقديم منحة مالية محددة تشمل كافة المنح الدراسية المقدمة باسم الوزارة سواء للعاملين بها أو هيئاتها أو لشباب الخريجين المقبولين ببرنامج الماستر وبرنامج التعليم المستمر، إلى جانب استقدام خبراء ومحاضرين متميزين من مصر والخارج، علاوة على إعداد مكتبة متخصصة فى السياحة الثقافية والتراثية وتسهيل الزيارات الميدانية لطلبة برنامج الماستر بالجامعة للمناطق السياحية ومعاونتهم على الاتصال بكافة الإدارات المعنية بتنمية وتنشيط السياحة.
 
 
ريهام البربرى