الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعثة كويتية تصل القاهرة لتقديم استثمارات في الغاز والزراعة بشمال سيناء

بعثة كويتية تصل القاهرة لتقديم استثمارات في الغاز والزراعة بشمال سيناء
عدد : 05-2012
وصلت مطار القاهرة الدولى بعثة الصندوق الكويتى للتنمية العربية الاقتصادية، والتي ستبحث خلال زيارتها لمصر التعاون في مجال الزراعة بمحافظة شمال سيناء وتطوير مشروعات الغاز بمحافظتي القاهرة الجيزة.

قال نواف عبد الله المهمل المستشار القانوني للصندق فور وصله لمطار القاهرة أن الوفد سيناقش مع المسؤولين المصريين بوزارة الزراعة، التعاون الكويتي في مجال الزراعة بمحافظة شمال سيناء، واستمكال المباحثات المصرية الكويتية في هذا المجال والخاصة بزراعة واستصلاح 400 ألف فدان لسد الفجوة فى المجال الغذائى مابين الإنتاج والاستهلاك وخلق فرص عمل جديدة لأهالى سيناء بما يجعلها من المشروعات المهمة التى يسهم الصندوق الكويتى .

وقال " للمصري اليوم" ان الوفد سيبحث خلال زيارته للقاهرة مع المسؤولين في وزارتي البترول والتعاون الدولي المرحلة الثانية لتطوير مشروع شبكة الغاز في محافظتي القاهرة والجيزة بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 450 مليون جنيه ، مشيرا الي أن المرحلة الاولي التي بدأت قبل عام كانت بفس القيمة.

وأوضح أن الوفد معني بالتفاوض حول هذه الملفات وتوقيعها بالاحرف الاولي مع الجانب المصرى وأن المسؤولين عن ملف الغاز سيغادرون القاهرة بعد غد الثلاثاء فيما سيتوجه المسؤولين عن ملف الزراعة الي محافظة شمال سيناء لمعاينة موقع المشروعات
 
 
يوسف دياب