الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في أقل من 12 ساعة.. "هشام نسيم" يسجل أسرع عبور لهضبة "الجلف الكبير" يوليو الجارى

في أقل من 12 ساعة.. -هشام نسيم- يسجل أسرع عبور لهضبة -الجلف الكبير- يوليو الجارى
عدد : 07-2012
يبدأ المغامر المصري "هشام نسيم" محاولة جديدة لتسجيل رقم عالمي جديد لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأسرع عبور لهضبة الجلف الكبير بسيارة "فولكس فاجن أماورك" ، والتي أجرى لها نسيم ، مهندس الميكانيكا ، التعديلات الكاملة لتهيئتها للسير في المناطق الصحراوية الوعرة.وتتولى شركة "أكوا صن اكسبيدشن" للسياحة تنظيم وتأمين الرحلة الصحراوية التي يشارك فيها 15 مصريا خلال الفترة من 6 حتى 13 يوليو الجاري.
وصرح رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبي، بأن المغامر هشام نسيم يتحدى عبور هضبة "الجلف الكبير" بداية من منطقة "البرنس كمال الدين حسين" وصولا إلى وادي "عبد المالك" في أقل من 12 ساعة.
يذكر أن نسيم سجل محاولته لعبور الجلف الكبير عام 2010 في موسوعة "جينيس" بواقع 14 ساعة كحد أقصى ، وهو وقت قياسى مقارنة مع زمن الرحلات السياحية التى تقطع نفس المسافة فى حوالى ثلاثة أو أربع ايام ،وإذا نجح نسيم في محاولته الجديدة ستكون هذه المرة الرابعة لدخوله موسوعة "جينيس" بوجه عام والثانية في أسرع عبور للجلف الكبير.
وأوضح رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، أن المغامرة تتكون من مجموعتين ترافق نسيم في نفس خط سير المغامرة ، وهم المراقبين حسب اشتراطات موسوعة "جينيس".
وأضاف سليم، أن المجموعة الأولى ستظل في نقطة البداية ، وهي منطقة البرنس كمال الدين حسين يومي 7 و 8 يوليو ، بينما تبدأ المجموعة الثانية انطلاقها إلى النهاية في وادي عبد المالك يوم 8 لانتظار وصول نسيم اليوم التالي ، ثم تتحرك المجموعة الأولى يوم 9 لتصل إلى نقطة النهاية يوم 10 وتلتقي المجموعة كاملة في واحة الفرافرة يوم 13 يوليو لإنهاء الرحلة.
 
 
ريهام البربرى