الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

طائرة القطرية الجديدة تحلق في أول عرض جوي لها

طائرة القطرية الجديدة تحلق في أول عرض جوي لها
عدد : 07-2012
تواصل الخطوط الجوية القطرية تحقيق الإنجازات في عالم الطيران باستعراضها طائرتها الجديدة من طراز بوينج 787 دريملاينر خلال معرض فارنبرا الجوي الدولي الذي سيبدأ يوم غد ويستمر لمدة أسبوع.
ومن المحدد أن تشارك الطائرة في برنامج العرض الجوي الذي سيقام عصر كل يوم من أيام معرض فارنبرا. وستستعرض الطائرة خلال العرض الجوي الذي سيمتد سبع دقائق تصميمها الهندسي المتطور ومظهرها الحديث أمام عشرات الآلاف من عشاق الطيران والمتفرجين وصناعة الطيران العالمية من مختلف أنحاء العالم.

ويعد هذا العرض الجوي أول عرض تقوم به طائرة دريملاينر على الإطلاق ضمن معرض جوي عالمي وسيكون موعد عرض طائرة القطرية بين الساعة 1600 و1630 مساءً بتوقيت جرينيتش خلال الأيام الثلاث الأولى من المعرض - 9 و10 و11 يوليو. وستعرض الطائرة على أرض المعرض قبيل إقلاعها في الأجواء.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الذي سيقوم بإزاحة الستار عن الطائرة أمام وسائل الإعلام بتاريخ 9 يوليو "نحن سعداء جداً باستعراض طائرة الدريملاينر الجديدة خلال معرض فارنبرا هذا العام، وكونها ستعرض للمرة الأولى على الإطلاق بألوان الخطوط الجوية القطرية فذلك إنجاز هام بالنسبة لنا."

وقال الباكر "هذه أول طائرة نستلمها من هذا الطراز من أصل 60 طائرة تحت الطلب، ومن خلالها سنفرض معايير جديدة للخدمات والتميّز والحداثة في عالم السفر مع استمرارنا في النمو والتوسّع."

وقد عملت الخطوط الجوية القطرية بشكل وثيق مع شركة بوينج للوصول إلى تصميم ثوري للمقاعد خاص بهذه الطائرة يوفر أعلى مستوى من الراحة والمساحات الرحبة في كلتا المقصورتين المتوفرتين على متنها.

ويبلغ مجمل عدد المقاعد على متن طائرة بوينج 787 دريملاينر 254 مقعداً موزعة على درجتين - 22 مقعداً في درجة رجال الأعمال و232 مقعداً في الدرجة السياحية.

وتكمّل هذه المقاعد المصممة حصرياً للناقلة التصميم الحديث لطائرة دريملاينر الجديدة وتتوزع على متنها بشكل غير تقليدي حيث سيكون الترتيب في درجة رجال الأعمال 1-2-1 وفي الدرجة السياحية 3-3-3.

ومن مزايا مقاعد درجة رجال الأعمال إمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بطول 80 بوصة وعرض 30 بوصة، فيما تمتاز مقاعد الدرجة السياحية بمسافة 32 بوصة بين المقعد والآخر لتوفر بذلك مستوى جديد من الراحة في الأجواء.

كما تمتاز الطائرة بالعديد من المزايا الأخرى المتوفرة على متنها في كلتا الدرجتين مثل نظام الترفيه المتطور الذي يشمل وحدة تحكم شخصي تعمل بتقنية اللمس iTouchويقدم أكثر من 1000 برنامج ترفيهي ومقابس الـiPort وUSB المتوفر في جميع مقاعد الطائرة إضافة إلى مساحات كبيرة لتخزين الأغراض الشخصية لمزيد من الرحابة وغيرها من المزايا التي تلبي جميع حاجات المسافرين.

وستقوم القطرية فور إدخال هذه الطائرة إلى الخدمة بتسييرها ضمن منطقة الخليج أولاً قبل تسييرها في رحلات طويلة المدى بين الدوحة ولندن هيثرو.

ويوفر معرض فارنبرا الجوي الدولي منبراً مثالياً لعرض التكنولوجيا المتطورة التي استخدمت في تصميم طائرتها الجديدة وساهمت في تحسين أدائها وتبسيط عملها لتلبي هدف الناقلة وهو تقديم خدمات حائزة على تصنيف الخمس نجوم لمسافريها.

وتمثل طائرة دريملاينر الجديدة خطوة أخرى ضمن مخطط الخطوط الجوية القطرية لتوسعة أسطولها الحديث والمتطور.

ويأتي عرض طائرة القطرية دريملاينر للمرة الأولى في فرانبرا بعد عرض مقاعدها من درجة رجال الأعمال والسياحية في معرض آي تي بي برلين وسوق السفر العربي مطلع العام 2012.

وتسيّر القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 109 طائرات إلى 117 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وقد قامت القطرية منذ بداية العام الحالي تدشين رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة هي - باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا).

وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي - كليمنجارو في تنزانيا (25 يوليو) ومومباسا في كينيا (15 أغسطس) ويانجون في ميانمار (3 أكتوبر) ومابوتو في الموزامبيق (31 أكتوبر) إضافة إلى العاصمة الصربية بلغراد التي سيتم الإعلان عن تاريخ تدشينها في وقت لاحق. وتخطط الناقلة للإعلان عن عدد من الوجهات الأخرى لاحقاً.
 
 
محمد عبد السند