الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زيادة أعداد السائحين بالبحر الأحمر خلال الشهرين الماضيين

 زيادة أعداد السائحين بالبحر الأحمر خلال الشهرين الماضيين
عدد : 07-2012
شهدت حركة السياحة الوافدة إلى محافظة البحر الأحمر عبر مطاري الغردقة ومرسى علم ارتفاعا ملحوظا خلال الشهرين الماضيين،صرح بذلك مجدي سليم، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.
وأكد سليم أن عدد السائحين المصريين والعرب والأجانب الذين وفدوا إلى البحر الأحمر خلال شهري مايو ويونيو الماضيين بلغ نحو 603 ألف سائح مقابل 535 ألف سائح مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2011 .
وأضاف سليم أن متوسط نسبة الإشغال بالمحافظة في شهر مايو الماضي بلغ 61% بواقع نحو 3ر2 مليون ليلة سياحية ، بينما بلغت نسبة الإشغال في يونيو الماضي 57% بواقع نحو 4ر2 مليون ليلة سياحية.
وأشار سليم إلى أن السائحين الروس سجلوا أعلى عدد وصول لمطار الغردقة خلال الشهرين الماضيين ، حيث بلغ عددهم نحو( 179 ألف روسي) ، بينما حل في المركز الثاني السائحون الألمان (113 ألف ألماني)،أما مطار مرسى علم فحل في المرتبة الأولى السائحون الإيطاليون (نحو 45 ألف إيطالي) ، بينما احتل المرتبة الثانية الألمان (13 ألف ألماني).
وأرجع أحمد مصطفى ، مدير المكتب السياحي للهيئة في البحر الأحمر ، هذا التحسن الملحوظ في الحركة السياحية الوافدة إلى البحر الأحمر إلى استشعار الأجانب بحالة الأمن والاستقرار الذي بدأ التحسن تدريجيا في مصر ، متوقعا استمرار الزيادة خلال الشهور المقبلة خاصة بعد انتخابات رئاسة الجمهورية وبدء الاستقرار السياحي في البلاد.
 
 
ريهام البربرى